أخبارألرئيسيةاقتصاد

وزير الاقتصاد يلتقي الامين العام للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي   

عبدالله الزائدي ــ الصباح

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج بمقر الوزارة ، الأمين العام المفوض للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الدكتور رمضان بن زير .

وبحث الحويج آلية التعاون بين ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي في مجالي الاقتصاد والتجارة والمساهمة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتطوير البنية التحتية .

وأكد  الحويج على الموقع الجغرافي لليبيا الذي  يمثل بوابة تجارية بين الاتحاد الأوروبي والسوق الافريقية، منوها أن الدولة الليبية ملتزمة بالاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي وتعمل على تفعيل المشاريع المتوقفة وتنفيذ مشاريع جديدة تستهدف تطوير البنية التحتية وأخرى استثمارية بدعم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتحقيق التنمية المكانية والمستدامة خاصة بالمنطقة الجنوبية.

ومن جانبه أوضح الأمين العام حرص دول الاتحاد الأوروبي على تعزيز العلاقات مع دولة ليبيا بمختلف المجالات، والعمل معاً لتشجيع المستثمرين والشركات الأوروبية استئناف عملها بدولة ليبيا والمساهمة في إعادة الإعمار وفق خطة الحكومة الليبية.

واتفق الطرفان على تعزيز التواصل والعمل على تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة تضمّ رجال الأعمال والمستثمرين بهدف تبادل الخبرات والمشاركة في تنفيذ المشاريع المستهدفة بمختلف المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى