منصة الصباح

خطة مؤسسة النفط ومشروع الطاقة البديلة محور اجتماع مجلس الطاقة

خطة مؤسسة النفط ومشروع الطاقة البديلة محور اجتماع مجلس الطاقة

 

عقد ظهر اليوم الأربعاء بديوان المؤسسة الوطنية للنفط الاجتماع العادي الثالث للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة بحضور رئيس وأعضاء المجلس وعدد من خبراء المؤسسة.

وخصص الاجتماع لمتابعة خطة المؤسسة لرفع الإنتاج إلى 2 مليون ومناقشة الميزانية التقديرية للمؤسسة ومعالجة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون للتركيبين ( أ ـ هـ) كما تمت مناقشة الإجراءات التنفيذية للشروع في تفعيل ملف الطاقة البديلة.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميدالدبيبة رئيس المجلس حسب ما جاء بصفحة حكومة الوحدة الوطنية على الفيس بوك أن دعم المؤسسة والوقوف على برامجها واعتمادها يعتبر أولوية لكافة مؤسسات الدولة والشروع في ملف الطاقة البديلة أصبح ضرورة ملحة لا تحتمل التأخير لبدء العمل بها ومشاركة الشركات العالمية في هذا الملف للاستفادة منها في نقل المعرفة وضمان التنفيذ الجاد وفق جداول زمنية معتمدة.

وأكد المجتمعون دعم المؤسسة الوطنية للنفط واعتماد خطتها 2023 -2027، وتوحيد الجهود لانطلاق مشروع الطاقة البديلة وحلحلة أي صعوبات تقف أمام انطلاقها.

‏https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid01PBiVtUH4B3DnBDSNXYWBZAZRNXZ6MEtFf8J67zXKk7sD29G2yfsurws6twtFq32l&id=100066993125329

شاهد أيضاً

في لقاء من طرف واحد.. ديربي طرابلس للسلة ينتهي أخضر اللون

انتهى آخر لقاءات مرحلة الذهاب لنهائيات سباعي التتويج للدوري الليبي لكرة السلة، بتمكن فريق الأهلي …