أجتماعيألرئيسيةالأوليمحليات

لأجل طفولة آمنة  

يوم ترفيهي لأطفال المناطق المتضررة بمدينة سرت

كتبت :سعاد السويحلي

في إطار تنفيذ البرامج والأنشطة التي  من ضمن عمل  إدا رة الدعم والإرشاد النفسي  والتي من بينها توفير مساحات صديقة آمنة للأطفال خاصة في الظروف الاستثنائية للبلاد نظم مكتب الدعم والإرشاد النفسي بمراقبة تعليم سرت بالتعاون مع منظمة أهالي سرت القديمة ومكتب دعم وتمكين المرأة والنشاط المدرسي وقسم التواصل والإعلام بالمراقبة  فعاليات اليوم الترفيهي لأطفال المناطق المتضررة تحت شعار ” طفولة آمنة ”

حيث إنطلقت أمسية ثقافية رياضية موسيقية اجتماعية  كانت سبب في فرح كل  طفل نازح وذلك من خلال الأجواء التي  أخرجتهم  من ضيق النزوح الى التغني بالوطن ولم شمل.

بذلك النشاط كانت  مراقبة  تعليم سرت حجر الزاوية لكل مساحة صديقة للنازحين من إحتضانهم من  مقاعد الدراسة إلى التخفيف عنهم بقدر الإمكان معاناتهم .

تلك الامسية  بدأت بالأغاني الوطنية التي شاركت بها فرقة النشاط المدرسي بقيادة الاستاذ ” منتصر درياق ” إلى  مسابقات الرسوم بين الأطفال وتوزيع  الألعاب التقليدية  .

هذا وقد حضيت تلك الفاعليات بحضور واسع من أطفال الأسر النازحة من طرابلس ومن  سرت وارتسمت على وجوههم اجواء السعادة والفرح …

وكانت بحضور  مراقب تعليم سرت الاستاذ ” مفتاح عبد الكافي ” ورئيس منظمة أهلي سرت القديمة الاستاذ ” بشير الشح ” وبعض من رؤساء المكاتب والاقسام بالمراقبة ولفيف من أهالي سرت ..

كما  شارك فوج كشاف سرت بالعديد من الفقرات الفنية ومديرية أمن سرت والاجهزة الامنية   قاموا بتأمين كامل المكان لأجل  أن يتمتع الأطفال  باليوم الترفيهي الخاص بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق