أخبارألرئيسيةالرياضة

قرعة دوري الأبطال تقسو على برشلونة وتسفر عن مواجهات ثأرية

ميسي سيواجه مدربه القديم غوارديولا

متابعة سعاد السويحلي

سيشهد دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا مواجهات مثيرة بعضها ثأري، إذ أوقعت القرعة التي أجريت، الخميس، في مدينة إسطنبول التركية، باريس سان جيرمان الفرنسي مع مانشستر سيتي الإنكليزي، وبرشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني، وأتلتيكو مدريد بطل الليغا مع ليفربول الإنكليزي.

وفي المجموعة الأولى، حل سان جرمان مع سيتي في إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي الذي حسمه رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

لكن هذه المرة سيكون البارايسيون مسلّحين بالنجم الجديد الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيلتقي مدربه القديم، وقد يواجه غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو في حال وقع لـ”سيتيزنس” في الأيام المقبلة وفق تقارير صحافية.

وأكمل عقد المجموعة الأولى لايبزيغ الألماني الذي سبق أن وصل إلى نصف نهائي نسخة 2019-2020، وكلوب بروج البلجيكي.

ولن تكون المهمة سهلة لبرشلونة الذي “تيتّم” برحيل ميسي، إذ وضعته القرعة في المجموعة الخامسة مع بايرن حامل لقب 2020، ما يعيد للكاتالونيين ذكريات سيئة بالخسارة التاريخية المذلّة أمام الكتيبة البافارية 8-2.

وفي المجموعةة نفسها، حل كلّ من بنفيكا البرتغالي، ودينامو كييف الأوكراني.

وبالنسبة لحامل اللقب تشلسي الإنكليزي، فإن خصمه الأصعب سيكون يوفنتوس الإيطالي في المجموعة الثامنة.

ومع رونالدو أو من دونه، يبقى فريق السيدة العجوز رقماً صعباً ومرشحاً قوياً يجب على رجال الألماني توماس توخل التعامل معه، رغم منطقية التأهل السهل للفريقين بوجود زينيت سان بطرسبرغ الروسي ومالمو السويدي.

وستشهد المجموعة الثانية أيضاً لقاء نارياً بين ليفربول وأتلتيكو مدريد بعد فوز “كولتشونيروس” في دور الـ16 من موسم 2019-20. وسيحاول بورتو البرتغالي وميلان الإيطالي العائد كسر التوقعات والترشيحات في هذه المجموعة الصعبة.

وتفوح رائحة الثأر أيضاً من المجموعة السادسة، التي تشهد إعادة لنهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال الإسباني، مع أتالانتا بيرغامو الإيطالي الصعب في المجموعة، إلى جانب يونغ بويز السويسري.

أما ريال مدريد الإسباني، فقد ورث مواجهة إنتر بطل إيطاليا مجدداً، إلى جانب شاختار دانييتسك الأوكراني وشريف تيراسبول المولدافي في المجموعة الرابعة.

أما بالنسبة لبطل فرنسا ليل، فقد نجا نسبياً مع إشبيلية الإسباني، وسالزبيرغ النمسوي، وفولفسبورغ الألماني.

وفي المجموعة الثالثة، سبورتينغ البرتغالي، بوروسيا دورتموند الألماني، أياكس أمستردام الهولندي، وبشيكتاش التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى