منصة الصباح

سفارة ليبيا في هولندا تكثف دعمها لضمان حكم عادل ضد الإبادة في فلسطين

ضمن عملها في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي ، قامت السفارة الليبية في المملكة الهولندية وبتنسيق مع المجموعة العربية في مدينة لاهاي الهولندية بمقر محكمة العدل الدولية ، بالتشاور مع دولة جنوب إفريقيا لدعمها في القضية المرفوعة بشأن الاعتداء الاسرائيلي و التي ستجري جلساتها خلال هذا الأسبوع امام محكمة العدل الدولية.

‎ووفقا لسير القضية، ومنعاً للتعطيل فقد تم الاتفاق لمصلحة القضية على تكثيف بيانات الدعم السياسي من الدول لضمان صدور حكم في الشق المستعجل بإيقاف الإبادة الجماعية ومخاطر التهجير الجماعي، والاستيطان الجائر، الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، ثم في مرحلة لاحقة فتح الانضمام إلى الدعوى القضائية لكل الدول الراغبة.

‎الجدير بالذكر أن ليبيا إنضمت عبر السفارة الليبية في المملكة الهولندية إلى المرافعات القانونية التي ستجري أمام محكمة العدل الدولية خلال شهر فبراير المُقبل، بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية، وتحت إشراف دولة فلسطين.

حيث ستجري هذه الجلسات بناءً على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي طلبت موافاتها بالرأي القانوني للمحكمة بشأن ممارسات الكيان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة

شاهد أيضاً

المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة يفتتح مشروع “بيت الخبرة للنحل”

افتتح المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة الاسبوع الماضي بيت الخبرة للنحل حيث أقيم حفل الإفتتاح …