منصة الصباح

غلادستون تحصد جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة في “قتلة زهرة القمر”

الصباح/ حمزة جبودة

أعلنت لجنة تحكيم جوائز حفل “غولدن غلوب” في دورتها 81 لعام 2024، حصد الممثلة ليلي جلادستون لجائزة أفضل ممثلة رئيسية في الفيلم، عبر الصفحة الرسمية للجائزة على منصة “إكس”.

وجاء ذلك، بعد الإشادة بدورها المحوري في فيلم ، وكان منتظرًا عرضه منذ فترة طويلة.

وفاجأ الفيلم، الذي تجاوزت مدة عرضه الساعتين، الجمهور الذي تعوّد على أفلام تتحاشى فتح دفاتر التاريخ الأسود في أمريكا بعد وصول وسيطرة “الرجل الأبيض” ومحاولاته لإنهاء وجود الهنود الحمر، عبر عدة وسائل.

واقتبس الفيلم، من كتاب للصحفي الأميركي ديفيد غران، يحمل نفس الاسم “قتلة زهرة القمر” في عام 2017، وجاء برؤية جديدة لتاريخ أمريكا مع القتل العرقي لكل أفراد قبيلة “أوسيدج”، بعد اكتشاف النفط على أرضهم، والذي غيّر حياتهم إلى حياة الترف والاستمتاع بشراء السيارات والمجوهرات الثمينة.

المتعة السينمائية في الإخراج، وإبراز الصورة بشكلٍ مختلف جذريًا، كان خلفها المخرج الكبير مارتن سكورسيزي، الذي لم يترك شيئًا للصدفة، بدءًا من سرد الأحداث بشكلٍ هاديء، يجعل من يشاهد فيلمه Killers of the Flower Moon يدخل معه إلى ولاية أوكلاهوما الأمريكية، بدايات القرن الماضي، ويتعرف على قبيلة أوسيدج، إحدى أهمّ قبائل السكان الأصليين لأمريكا.
وظهر الفنان روبرت دي نيرو، بشكلٍ مختلف في دوره “الشرير” مع ليوناردو دي كابريو، الذي يعيش صراعات بسبب حبه لزوجته التي لعبت دورها الفنانة ليلي غلادستون.

فوز مستحق:

وكان دور ليلي غلادستون، أصعب الأدوار في هذا الفيلم التاريخي، حيث يكمن دورها في التأمل والصمت، قليلة الكلام، ولكن مع كل هذا، نجحت برصانتها وهدوءها، في إيصال ما ترغب في قوله، عبر نظراتها وطريقة حياتها المختلفة والتي اتسمت بشكل عام على الرصانة والاحتفاظ بعادات القبيلة، مع حُبها من رجل أبيض، فهِمت منذ زواجها منه، أنه تابع لعمّه “الداهية”.

شاهد أيضاً

الجمهورية يعلن استمرار توزيع السيولة النقدية

أعلنت إدارة مصرف الجمهورية لكافة العملاء عن استمرار توزيع السيولة النقدية اليوم السبت في فروعه …