أخبارألرئيسيةالأوليعاجلعربي ودوليليبيا

سلامة: ليس هناك تأجيل للانتخابات، وأنا مستعجل لإجرائها أكثر من الليبيين أنفسهم

أكد مبعوث الأممالمتحدة لدى ليبيا غسان سلامة، الثلاثاء، أنه لن يكون هناك أي تأجيل للانتخابات البرلمانية والرئاسية، وأنه مستعجل لإجرائها أكثر من الليبيين أنفسهم.

وأوضح سلامة، في الموقع الرسمي للبعثة، أن البعثة لم تعلن تواريخ محددة لكي يقال إن الانتخابات أُجلت، مطالبًا الطبقة السياسية بالاتفاق على القانون الذي يجب أن تجرى على أساسه هذه الانتخابات.

وفيما يخص صلاحيات الرئيس، أوضح سلامة، أن هناك مسودة للدستور اعتمدتها الهيئة التأسيسية للدستور السنة الماضية، والاستفتاء عليها ضروري، مؤكدا أن على الليبيين التفاهم على قاعدة دستورية أخرى إذا لم يستفتَ على الدستور.

وبيّن سلامة أن القاعدة الدستورية قد توجد في الإعلان الدستوري أو في مكان آخر لكي تجرى الانتخابات بشفافية كاملة، مشيرا إلى أن البعثة أعلنت أن الملتقى الجامع سيضم مختلف الأطياف الليبية للاتفاق على تحديد زمن الانتخابات، وأنها ستحترم رأيها، وهذا هو الهدف من الملتقى الوطني.

وأضاف سلامة أنه عندما يرى أن هناك رأيًا غالبًا بين الليبيين حول تحديد مواعيد الانتخابات، فإنه سيكون إلى جانبهم ويأخذ بما يتوافقون عليه، حسب قوله.

يُذكر أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان ليبيا قال، في نوفمبر المنصرم، إن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في يناير الماضي، وإن الانتخابات ستجرى في ربيع هذا العام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق