أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

 رئيس المجلس الرئاسي يلتقي في بريتوريا السفير الأمريكي لدى ليبيا

ناقشا الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية :

الصباح – وكالات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي « فائز السراج «في بريتوريا بجنوب أفريقيا السفير الأمريكي لدى ليبيا

عبر السفير الأميركي لدى ليبيا« ريتشارد نورلاند « وبحسب بيان السفارة الأميركية الأربعاء فإن السراج والسفير ريتشارد نورلاند ناقشا الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية، إذ أكد السفير قلقه من «الهدنة الهشة» في حرب طرابلس، واستمرار إغلاق حقول النفط.

وقالت السفارة في بيانها إن «نورلاند « وجه الشكر إلى حكومة الوفاق على مشاركتها الجادة في الحوارات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تقودها ليبيا برعاية الأمم المتحدة عن قلقه العميق إزاء الهدنة الهشة حول طرابلس، والإغلاق المستمر لإنتاج النفط، واستمرار تهجير العائلات الليبية بسبب القصف المستمر للمناطق المدنية والبنية التحتية .

ووفقا للبيان نفسه فقد أكد السفير نورلاند في اجتماع منفصل مع مسؤولين من جنوب إفريقيا، رغبة الولايات المتحدة في العمل مع جنوب إفريقيا والاتحاد الإفريقي لدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وحذر من أن الصراع الحالي في ليبيا يهدد بتأجيج الأوضاع في أجزاء أخرى من إفريقيا بالإضافة إلى منطقة شرق البحر المتوسط.، واعدا باستمرار بلاده في دعم الحل السياسي الذي يسمح للشعب الليبي بتحقيق رغبته في حكم ديمقراطي شامل لا يقصي أحدا

وقالت السفارة إن جنوب إفريقيا الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي أكدت التزامها بـ« إنهاء النزاعات في القارة الأفريقية، في إطار إسكات الأسلحة .. مشددا على أن رؤية الولايات المتحدة تثمتل في «ليبيا ذات سيادة وخالية من التدخلات الخارجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى