منصة الصباح

رئيس المجلس الرئاسي يعقد في جنيف سلسلة من الاجتماعات

الصباح – وكالات

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في العاصمة السويسرية جنيف سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين الدوليين تركزت على بحث آخر مستجدات العدوان على العاصمة وتسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها مليشيات حفتر ، وانتهاكها المستمر للقوانين الدولية لحقوق الانسان ..

وعلى هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 43 لمجلس حقوق الإنسان اجتمع رئيس المجلس الاثنين الماضي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بمقر الأمم المتحدة بجنيف، بحضور وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة ومندوب ليبيا لدي مكتب الأمم المتحدة بجنيف تميم بعيو..

وتناول اللقاء مستجدات الوضع في ليبيا، وما يجري من انتهاكات لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2510) لسنة 2020 الذي يعزز نتائج مؤتمر برلين، ويشمل وقف الأعمال العدائية، وحماية المدنيين وتطبيق الحظر على توريد الأسلحة إلى ليبيا..

وجدد السراج التأكيد على ضرورة العمل الجاد والحازم لوقف الانتهاكات، وأن لا يقتصر الحظر على مراقبة البحر بل يجب أن تكتمل العملية برا وجوا وبحرا ..

كما التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف السيدة تاتيانا فالوفايا .

شاهد أيضاً

مليار وجبة تهدر يوميا في أنحاء العالم

الصباح في الوقت الذي يعاني فيه 783 مليون شخص من الجوع، و يكون الهدر اما …