منصة الصباح

توقعات بتجاوز خسائر دوري السلة الأمريكي حاجز المليار دولار

 

أصبح مصير الموسم الحالي من دوري السلة الأمريكي مجهولا مع التزايد المضطرد لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة, وبات الكثير من المسؤولين عن اللعبة الشعبية الأولى في بلاد العم سام يطرحون فكرة الإلغاء كنهاية صعبة لا بديل لها.
وإذا ما ألغي هذا الموسم, فستكون سابقة في تاريخ (NBA), الذي لم يشهد خطر الإلغاء منذ انطلاقه سنة 1946, ومع تبقي 20 مباراة لكل فريق , سيتخطى الأمر حزن الجماهير إلى خسائر مادية جسيمة بحق اللاعبين والأندية.
وقد تتجه الأندية للعمل بقاعدة (القوة القاهرة) والتي تمكنها من عدم دفع 25% من رواتب لاعبيها, مما يعني أن هؤلاء سيحصلون على أموال أقل, فمثلا سيخسر ليبرون جيمس الملقب بالملك 8 مليون دولار, من أصل إجمالي رواتبه البالغ 37 مليون دولار للموسم.
وتقدر خسائر الدوري بالمجمل بنحو مليار دولار، وقد طرحت رابطة الدوري أن تتقاسم معها رابطة اللاعبين هذه الخسارة، من خلال القبول بخصم 50 % من رواتب اللاعبين, في انتظار رد من نجوم أشهر دوري كرة سلة في العالم.
كما ييرز خطر آخر على صنف من اللاعبين, الذين سيصبحون بلا عقود هذا الصيف، إذ إنّ الأندية ستوقع معهم عقودا قصيرة الأجل حينها, مما يعني أموالا أقل وشروطا أكثر.

وكالات

شاهد أيضاً

الأحوال الجوية

   توقع المركز الوطني للأرصاد  الجوية  لنهار اليوم درجات  حرارة معتدلة على اغلب مناطق ليبيا خاصة على …