أخبارألرئيسيةد . محمد ابوسنينةرياضة

تواصل سداسي الكرة الطائرة والسويحلي والأهليان والجزيرة الأقرب لرباعي التتويج

سجلت فرق السويحلي والأهليان اليوم الاثنين ثلاث انتصارات في جولة جديدة من الدور السداسي للدوري الليبي للكرة الطائرة المقامة حاليا ببنغازي.
وتمكن السويحلي من الفوز بسهولة على الاتحاد المصراتي وبثلاثة اشواط نظيفة معززا صدارته للدوري ونجح الاهلي طرابلس في الفوز ولكن بصعوبة على النصر في مباراة من خمسة أشواط كانت تفاصيلها
الشوط الاول 25/19 للنصر
الشوط الثاني 16/25 للاهلي
الشوط الثالث 25/21 للاهلي
الشوط الرابع 25/20 للنصر
الشوط الخامس 15/9 للاهلي.
كما حققت الاهلي بنغازي فوزا مهما على الجزيرة والحق به اول خسارة بالدور السداسي بثلاثة أشواط لشوط واحد.
وعلى ضوء تلك النتائج باتت فرق السويحلي والأهليان والجزيرة الأقرب للتأهل لرباعي تتويج الدوري الليبي للكرة الطائرة فيما اصبح فريقا الاتحاد المصراتي والنصر الأقرب لتوديع المنافسة.
ويتصدر السويحلي للترتيب العام برصيد ثمان نقاط ويليه الاهلي بنغازي بست نقاط ثم الاهلي طرابلس والجزيرة ولكل منهما خمس نقاط ثم النصر بثلاث نقاط واخيرا الاتحاد المصراتي بثلاث نقاط
وجاء تصدر السويحلي لترتيب السداسي بجدارة وبات اول المتأهلين لرباعي التتويج الذي سيقام الشهر المقبل.
وحقق السويحلي ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات بالجولات الثلاث الاولى خلال البطولة المجمعة التي تقام حاليا بقاعة سليمان الظراط ببنغازي.
واظهر السويحلي مستوى مميز وكان الافضل في الجاهزية حيث نجح في مبارياته الثلاث في الفوز على الاهلي طرابلس والنصر ثم الاتحاد المصراتي .
ويخوض الفريق غدا الثلاثاء مباراته الرابعة بلقاء الجزيرة ثم ينهي مشوار السداسي بلقاء الاهلي بنغازي يوم الاربعاء.
وتقام غدا الثلاثاء ثلاث مباريات ستكون بدون جمهور حيث يلعب في المباراة الاولى الاهلي بنغازي مع النصر في ديربي بنغازي ثم يلتقي السويحلي مع الجزيرة في مباراة واعدة وقوية ويعقبها لقاء ثالث يجمع الاهلي طرابلس والاتحاد المصراتي.
وتنص لائحة الدوري الليبي هذا الموسم على اقامة الدور السداسي المرحلة الثانية من النهائيات من ذهاب فقط على أن تتاهل الأربع فرق الاولى من السداسي الى مرحلة رباعي التتويج الذي سيقام من ذهاب واياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى