منصة الصباح

الدبيبة يشدد على تنفيذ حزمة الإجراءات الحكومية العاجلة بالمناطق المتضررة

الدبيبة يشدد على تنفيذ حزمة الإجراءات الحكومية العاجلة بالمناطق المتضررة

حضر رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين بطرابلس، فعاليات لقاء تعزيز التضامن الوطني لدعم البلديات المنكوبة، و الذي نظمه فريق الطوارئ والاستجابة السريعة.

وحضر اللقاء الى جانب  رئيس وأعضاء الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة،  عدد من الوزراء والمسؤولين بعدد من المؤسسات، والمشاركين  في عمليات الإنقاذ والمساعدة بالبلديات المنكوبة.

ووفقا لمنصة حكومتنا حث رئيس الوزراء خلال كلمته في اللقاء، على التزام الحكومة الوطني والتاريخي والديني اتجاه الأهالي في كافة المناطق المنكوبة، مؤكدا تنفيذ حزمة من الإجراءات الحكومية العاجلة تحت شعار “سند وطن”.

وقال  إن الإجراءات الحكومية ستشمل الإيواء وتلبية احتياجات المواطنين المختلفة الصحية والعلاجية والخدمية والمصرفية، وتقديم دعم مستمر لذوي الشهداء بضمان حصول أحد الأقارب على فرصة الذهاب للحج والعمرة.

وأضاف  أن إجراءات الحكومة للمناطق المتضررة تتمثل في صرف المعاشات الأساسية للمتقاعدين ومنحة الزوجة والأبناء، وتوفير العلاج للمتضررين بالداخل والخارج حسب ما تتطلبه الحالة.

واستمع الدبيبة خلال الجلسة الحوارية، إلى الأعمال التي قدمتها فرق الإنقاذ والمساعدة من مختلف الجهات في مدينة درنة والمناطق المتضررة، كلٌّ حسب اختصاصه.

شاهد أيضاً

المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة يفتتح مشروع “بيت الخبرة للنحل”

افتتح المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة الاسبوع الماضي بيت الخبرة للنحل حيث أقيم حفل الإفتتاح …