أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

تنفيذ الحكم المثير للجدل بتعويض عائلة غرغور  بعد خصم عمولة 25 مليون جنيه للمصرف

وجود مدير ليبي في إدارة بنك السويس مفاجأة وقد امتنع عن الحديث بعد تواصل الصحيفة معه

السراج يعقد اجتماع لمناقشة القضية وخارطة تحرك قانوني وسياسي وإداري عاجلة

أكدت مصادر إدارة القضايا لصحيفة الصباح، بأن مصرف قناة سويس قد نفذ تحويل مبلغ 262 مليون دولار من حساب المصرف الليبي الخارجي، إلى عائلة “حبيب حنا” والمعروف في ليبيا “بغرغور”.

وأوضحت المصادر نفسها: بأن المصرف وفقا لتقرير المحضرين، قد قام بتغيير المبلغ للعملة المصرية، مع خصم عمولة لصالح المصرف بقيمة 25 مليون جنيه مصري.

وفي مفاجأة مدوية علمت الصحيفة بوجود مديرا ليبياً في إدارة مصرف قناة سويس، مكلفا من قبل المصرف الليبي الخارجي، استطاع الصحيفة التواصل معه، إلا أن السيد عمر الصغير قد امتنع عن الإدلاء بأي تعليق عن القضية، أو إعطاء توضيحات حولها، وخاصة أن المصرف والذي تساهم ليبيا فيه بحصة مهمة، قام بخصم المبلغ للعائلة، وليس المحكمة.

الصغير قال بأن كل المعلومات لدى إدارة المصرف الليبي الخارجي في طرابلس وهي المخولة، بالحديث عن القضية.

هذا وعلمت صحيفة الصباح بأن رئيس المجلس الرئاسي قد عقد اجتماعا يوم الأثنين الماضي في مقر رئاسة الوزراء بطريق السكة، جمع رئيس ديوان المحاسبة، ومدير إدارة القضايا، ونائب رئيس لجنة إدارة المصرف الليبي الخارجي، وتم خلال هذا الاجتماع تدارس قضية حكم المحكمة المصرية، وما ينبغي اتخاذه من تدابير عاجلة لحفظ وحماية الأموال والأصول الليبية بالخارج، والتي تتعرض لتهديدات جدية من قبل أطراف مختلفة تحاول استغلال الوضع في ليبيا للاستيلاء عليها بطريقة أو أخرى.

واضافت المصادر بأن الاجتماع خلص إلى وضع خارطة تحرك سريع، على مختلف المسارات السياسية والقانونية والإدارية.

وفي السياق نفسه مازالت منصات التواصل تشهد جدل حول قضية تعويضات عائلة غرغور، وقد رجح الكثير من النشطاء وجود قضية فساد مالي أو سياسي، وراء هذا الملف، بينما مازال البعض يشكك في القضية، على خلفية أن ما اقدمت عليه المحكمة المصرية لا يوافق منطق الأشياء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق