أخبارألرئيسيةرياضة

تبدد أمل أتلانتا في لقب الدوري الإيطالي بتعادله مع ميلان

 

الصباح/ وكالات: فقد أتلانتا أمله في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الجمعة عقب تعادله 1-1 مع ميلان ليصبح على بعد خمس نقاط من المتصدر يوفنتوس.

ورفع أتلانتا صاحب المركز الثاني رصيده إلى 75 نقطة وتتبقى له مباراتان بينما يمكن ليوفنتوس أن يحسم اللقب للمرة التاسعة على التوالي إذا هزم ضيفه سامبدوريا يوم الأحد كما ستتبقى له مباراة.

تأخر أتلانتا، الذي غاب مدربه جيان بييرو جاسبيريني للإيقاف لمباراة واحدة لكنه شاهد اللقاء من المدرجات، حين سجل هاكان شالهان أوغلو من ركلة حرة مذهلة.

وباغت الجناح التركي الحارس بييرلويجي جوليني بركلة حرة جانبية سكنت الشباك في الدقيقة 14.

وأتيحت لأتلانتا فرصة إدراك التعادل بعد أن احتسب نظام حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء بعد تعرض روسلان مالينوفسكي للدهس لكن اللاعب الأوكراني أهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما.

وتعادل الزوار عبر دوفان زاباتا الذي تخطى دافيدي كالابريا ليهز الشباك في الدقيقة 34 لكن أتلانتا، رغم تسجيل هدفه 96 بالدوري هذا الموسم، أظهر القليل من شراسته الهجومية المعتادة.

وبدلا من ذلك كان ميلان الأقرب لانتزاع الفوز عندما سدد البديل جياكومو بونافنتورا في القائم في الشوط الثاني وارتدت الكرة في جسد الحارس جوليني وكادت تنتهي في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة طالب ميلان بركلة جزاء حين بدا أن المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش تعرض لعرقلة لكن الحكم تجاهل طلبه.

وقال جاسبيريني للصحفيين ”ليس من السهل الفوز في هذه المباريات. إنها متوازنة جدا ووسط درجات حرارة مرتفعة ومع تعاقب المباريات نال الإرهاق منا قليلا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى