منصة الصباح

تبادل لإطلاق النار في فيينا  في هجوم على كنيس يهودي النمسا

 

الصباح/ وكالات: أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع هجوم على كنيس يهودي وإطلاق أعيرة نارية وسط العاصمة النمساوية، وأنباء عن تفجير أحد المهاجمين نفسه وسقوط العديد من المصابين، مساء اليوم الاثنين.

فيما قالت صحيفة “كرونين تسايتونج” إن الهجوم وقع في الشارع الذي يضم الكنيس الرئيسي في المدينة. وتحدثت وسائل إعلام أخرى عن إطلاق أعيرة نارية في منطقة ساحة شويدينبلاتز المجاورة، حسبما نقلت وكالة “رويترز”

وبحسب المعلومات الأولية، أصيب شرطي بجروح خطيرة وفر المجرم من مكان الحادث. وتتعامل مجموعة كبيرة من ضباط إنفاذ القانون مع الهجوم.

وبعد قليل من التقارير الإعلامية، أفادت شرطة العاصمة بتبادل كثيف للنيران في فيينا، مطالبة المواطنين بتجنب منطقة وسط المدينة، مشيرة إلى وجود إصابات عديدة، حسبما كتبت في تغريدة عبر “تويتر”.

وكتبت الشرطة في تغريدة أخرى: “هناك عملية موسعة للشرطة جارية في الحي الأول في فيينا (منطقة المدينة الداخلية). الضباط في الموقع يتحققون من الوضع”.

وأفادت التقارير الإعلامية، بسقوط قتيل واحد على الأقل خلال الاشتباكات الدائرة في العاصمة، موضحة أن مهاجما فجر نفسه، لكن يعتقد أن هناك مجرمين آخرين انتشروا على نطاق واسع.

وقالت محطة “أو إي 24” الإذاعية، إن شخصا قتل وأصيب عدد آخر بعد إطلاق النار على كنيس يهودي في وسط فيينا، مضيفة أنه تم إطلاق نحو 50 رصاصة في الشارع القريب من الكنيس. وبحسب ما ورد تم إطلاق النار من مدفع رشاش

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …