أخبارألرئيسيةالطفلصحةكورونا

بهدف زيادة معدل التطعيم ضد فيروس كورونا … يونيسيف ليبيا تواصل العمل مع المؤسسات الليبية في الجنوب

تواصل منظمة اليونيسف المعنية بالأطفال بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ووزارة الصحة، المرحلة الثانية من الحملة التوعوية الوطنية لأهمية التطعيم ضد فيروس كورونا، والتي تستهدف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا في 14 بلدية بالجنوب ( إدري، القرضة، وبنت بيه، الغريفة، والشرقية، وادي عتبة، القطرون، براك الشاطئ، غات، مرزق، أوباري، سبها، تراغن، البوانيس).


وأشارت اليونيسف عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنه ومن خلال الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تم تنفيذ الأنشطة التالية حتى الآن:

اللقاء مع المجالس البلدية بما في ذلك رؤساء البلديات ورؤساء الوزارات والأوقاف وغيرهم من قادة المجتمع.
تدريب 30 من الناشطين الاجتماعيين والمشرفين والمنسقين في البلديات “للاتصال بالمخاطر والمشاركة المجتمعية للوصول إلى المجتمعات بما في ذلك السلطات المحلية والقادة الدينيين والمؤثرين الرئيسيين”.
كما تم إجراء مسح للقادة والمؤثرين الرئيسيين بما في ذلك مجموعات الشباب والنساء والتي ستكون مفيدة لجميع الأنشطة الجارية والمخطط لها.

تم توزيع 5,975 صحيفة وقائع عن التطعيم وغيرها من المواد الإعلامية والتعليمية والتواصلية لزيادة المعرفة والوعي بأهمية وفوائد لقاحات الكورونا وبالتالي زيادة تلقي اللقاح لمن هم في سن 12 عامًا فأكثر.
الانتهاء من 3,000 من الاستطلاعات للحصول على بيانات في الوقت المناسب عن العوامل التي تؤثر على النية والدافع للتطعيم وتمكين البرنامج من صقل تطوير مواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى