أخبارألرئيسيةالرياضة

بتسجيله 746 كريستيانو رونالدو يصبح رابع الهدافين التاريخيين لكرة القدم

 

الصباح/ وكالات: لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة منتخب بلاده في اللقاء الودي أمام منتخب أندورا حيث دخل بديلا في الشوط الثاني وسجل الهدف السادس في اللقاء الذي انتهى بفوز البرتغال 7-0.

واقترب النجم البرتغالي خطوة جديدة في صراعه من الإيراني علي دائي الذي يتصدر لائحة الهدافين التاريخيين للمنتخبات برصيد 109 ولا يبتعد كريستيانو رونالدو سوى بـ7 أهداف بعدما وصل لهدفه رقم 102.

كما سجل النجم السابق لريال مدريد ومانشستر يونايتد والنجم الحالي ليوفنتوس هدفه رقم 746 برفقة المنتخبات والأندية ليشارك النجم المجري السابق فرينتس بوشكاش المركز الرابع في لائحة الهدافين التاريخيين لكرة القدم.

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي.. كريستيانو رونالدو يقلص الفارق مع إبراهيموفيتش

إصابة كريستيانو رونالدو خلال مباراة يوفنتوس ولاتسيو (فيديو)

وسجل بوشكاش 746 هدفا في 754 لقاء ولعب سابقا بدوره لفريق ريال مدريد بينما احتاج النجم البرتغالي لأكثر من 100 لقاء لتحقيق العدد ذاته من الأهداف.

ويطارد النجم البرتغالي البرازيليين روماريو المحتل المركز الثاني برصيد 772 هدفا وبيليه الذي يحتل المركز الثالث برصيد 761 هدفا فيما يتواجد في المركز الأول النمساوي جوزيف بيكان الذي سجل 805 من الأهداف.

وبإمكان النجم البرتغالي الذي يعتبر -أيضا- هدافا تاريخيا لدوري أبطال أوروبا أن يتجاوز الثلاثي في حال استمراره في الملاعب لفترة أطول.

كما بإمكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذي سجل 711 هدفا برفقة المنتخبات والأندية ويحتل المركز السادس في الترتيب التاريخي لهدافي كرة القدم أن يصعد في الترتيب في المواسم المقبلة.

ويذكر أن الترتيب لا يعترف سوى بالأهداف الرسمية برفقة المنتخبات الأولى والفرق الأولى رغم كون الأسطورة البرازيلي ومواطنه روماريو يؤكدان تسجيلهما لأكثر من 1000 هدف.

ترتيب أفضل الهدافين التاريخيين لكرة القدم

1- النمساوي جوزيف بيكان: 805 أهداف

2- البرازيلي روماريو: 772 هدفا

3- البرازيلي بيليه: 761 هدفا

4- المجري بوشكاش: 746 هدفا

5- البرتغالي كريستيانو رونالدو: 746 هدفا

6- الأرجنتيني ليونيل ميسي: 711 هدفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى