منصة الصباح

بالمختبر الإعلامي لكلية الفنون والإعلام..الصحفيون في جريدة الصباح يتلقون دورة تدريبية بتنظيم صندوق دعم الصحافين

متابعة وتصوير :- سعاد السويحلي

 

بدأت صباح الأمس السبت الموافق 5نوفمبر 2022 فعاليات الدورة التدريبية حول الخبر الصحفي التي يقوم عليها الصحفي إبراهيم العشيبي، وينظمها صندوق دعم الإعلاميين للصحفيين بجريدة الصباح.
وقد تواجد المستهدفون بالتدريب وعددهم يقارب 20 متدرب لحضور الدورة حرصاً منهم على مواكبة الجديد في عالم الإعلام والصحافة والتطوير من الذات رفقة مدير تحرير الصباح فتحية الجديدي المشرفة والمنسقة للدورة.
البداية كانت مع استقبال عميد كلية الفنون والإعلام الدكتور خالد غلام للصحفيين في مكتبه مرحبا بهم شارحا لهم أهمية العمل الصحفي والإعلامي ومتطلباته
وكان لحضور رئيس هيئة الصحافة عبدالرزاق الداهش وقع كبير لدى الشباب حيث أكد على أهمية تلقي الدورات التدريبية لرفع الكفاءة واكتساب خبرات جديدة وتبادل التجارب والتطلع للتطوير وهذا ما يجب أن يكون عليه الصحفي في مهنة البحت عن الحقيقة، مضيفا أن الخبر هو حجر الأساس في الصحافة وهو البنية الاساسية التي يقوم عليها العمل.

بدوره أكد رئيس صندوق دعم الإعلاميين أكد على أهمية التعاون بين الصندوق وهيئة الصحافة، متمنيا ان تكون بداية تمهد لدورات وورش عمل أخرى للتدريب وفرز المتميزين.

وسيتلقى المتدربون دروس تذكيرية وأخرى تضيف معلومات جديدة وتقنيات متطورة نظرية وعملية حول كتابة الخبر الصحفي والأخطاء الشائعة في الصياغة الصحفية، وعن الكتابة للصورة، و التقارير الإخبارية وتقنيات تحريرها.
وتستمر الدورة على مدار عشرة أيام، يتحصل في نهايتها المتدرب على شهادة معتمدة من صندوق دعم الإعلاميين.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …