أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

باشاغا : القوات المعتدية لم تلتزم بوقف إطلاق النار

الصباح – وكالات

أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا أن القوات المعتدية لم تلتزم بوقف إطلاق النار، وأن الحكومة ملتزمة بواجبها في الدفاع عن العاصمة والشرعية.

وأضاف باشاغا في تغريدات على حسابه في توتير ، أن الدول الداعية لوقف إطلاق النار ملزمة بضمان التزام المعتدي بهذه الدعوة، مؤكدا تأييده للسلام وحقن الدماء.

من جهته أعلن الناطق باسم الجيش الليبي محمد قنونو سقوط شهيد من قوات الوفاق جراء خرق مليشيات حفتر لاتفاق وقف إطلاق النار.

ونقل المكتب الإعلامي لبركان الغضب عن قنونو، أنه سقط في محور عين زارة أول شهيد من المنطقة العسكرية الغربية نتيجة استهدافه بإطلاق نار بمضاد طيران 23 من مليشيات حفتر.

وأكد قنونو أن قوات الوفاق لم و لن يثقوا أبدا فيمن امتهن الغدر ونقض العهود، وأنهم ملتزمون بأوامر قيادة العملية، ومحافظون على مواقعهم وأصابعهم على الزناد، و”سترد الصاع بعشرة إن استشعرت الغدر من العدو”، وفق تعبيره.

وأكد بيان للمجلس الرئاسي رصده خروقات من مليشيات حفتر لاتفاق وقف إطلاق النار في محوري صلاح الدين ووادي الربيع بعد دقائق من دخوله حيز التنفيذ.

وقال المجلس إن ردا عنيفا وقاسيا سيصدر عنه في حال تكرر خرق اتفاق وقف إطلاق النار من مليشيات المعتدي، مضيفا أنه لن يقف مكتوف اليدين، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التزام رعاة الاتفاق إلى جانب الأمم المتحدة بتطبيقه على النحو الأمثل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق