أخبارألرئيسيةالأوليعربي ودولي

النائب أحمد معيتيق يحضر جلسة المنتدى الاقتصادي الليبي الألماني الثاني

برلين 26 سبتمبر 2019م

حضر النائب بالمجلس الرئاسي، بحكومة الوفاق الوطني،” السيد “أحمد عمر معيتيق”، صباح اليوم الخميس، جلسة المنتدى الاقتصادي الليبي الألماني الثاني، الذي عقد في العاصمة الالمانية برلين، بدعوة من الحكومة الألمانية المتمثلة في السفير الالماني في ليبيا السيد” اوليفر اوفيتشا”.

وأعرب خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية، عن سعادته لحضور المنتدى في وقت تمر فيه ليبيا بظروف استثنائية، والتي تدعونا إلى تكثيف الجهود لتنشيط ما تم الاتفاق عليه في الجلسة الاولى، للبدء في تنفيد عدد من المشروعات المتعاقد عليها لقطاعات مهمة منها الكهرباء التعليم، الصحة، والمياه.

وأكد على أن هذا الملف من أولويات اهتمامات الحكومة لما له من تأثير مباشر على مستوى الخدمات وعرض فرص الاستثمار الجديدة المتاحة في مختلف المجالات.

المنتدي الذي بدأت أعماله صباح اليوم الخميس في برلين افتتحه عضو البرلمان الألماني عضو لجنة الشؤون الاقتصادية السيد” مارك هانيتمان”، الذي رحب بالوفد الليبي وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الجلسة دفعة أخرى للمؤسسات المعنية لزيادة وتيرة التعاون وتنشيطه.

هذا ويضم الوفد الليبي، الذي يترأسه السيد النائب وزير الاقتصاد والصناعة الدكتور” علي العيساوي”، وممثلين عن المؤسسات السيادية في ليبيا وألمانيا، بالإضافة الى عدد كبير من الشركات الكبرى الليبية والألمانية الذي أكد على أهمية المنتدى لما له من فائدة لاقتصاد البلدين.

وتم خلال الجلسة، تقييم توصيات الجلسة الأولى التي عقدت في تونس خلال شهر مارس الماضي من خلال تبادل الكلمات والرد على الاستفسارات من السادة الحضور.

وتبادل على إثرها ممثلو مختلف الشركات الحديث عن البرامج والمشروعات المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى