أخبارألرئيسيةمحليات

المقريف يزور تاورغاء ويتفقد أعمال البناء والصيانة في المؤسسات التعليمية

قام وزير التّربية والتّعليم موسى المقريف اليوم السبت بزيارة إلى مدينة تاورغاء وعَقد اجتماع مع رئِيس المجلس المحلي “عبدالرحمن الشكشاك” ومُراقب التّربية والتّعليم وعَدد من الإدارات بالمُراقبة،بحضور مُراقب التّربية والتّعليم مصراتة الأستاذ “أحمد مشيحيت”

و اطلع رئِيس المَجلس المحلي تاورغاء الحضور على الجهود القائمة في بناء المؤسسات بالمدينة، والاهتمام بصيانة المؤسسات التّعليمية، معلنا أن عَدد الطلاب الدَّارسين بتاورغاء 2500 طالب وطالبة.

وقدم مراقب التّربية والتّعليم تاورغاء “محمد العماري” إحاطة بشأن ملف التّعليم داخِل المدينة وأبرز الصُّعوبات والعراقِيل التي تُواجهه والتي من بينها إشكاليات في مَلفات العقود المُتعثِّرة والت

و ثمن المقريف في كلمته الجهود المبذولة في إتمام صِيانة مدرسة “خالد بن الوليد”، ومَبنى المراقبة ضِمن خطة الصيانة التي تقوم بها الوزارة حسب الإمكانيات المُتاحة.

وتابع أن تاورغاء تُعد من أولى الأولويات لإرساء العَملية التّعليمية بما يضمن سيرها نحو الأفضل، مؤكداً أن زيادة عدد الطلاب في مدارس تاورغاء من 70 طالب وطالبة إلى 2500 طالب وطالبة يُعد مطمئناً و يؤكد توفر البيئة التّعليمية المُناسبة.

وَأضَاف قوله “وجودنا في تاورغاء اليوم يؤكد على اِهتمامنا بالتّعليم في كامل البلاد وسنكون مُتعاونين مع تاورغاء بشكل كامِل مراعاة لِظروفها”.

و تفقد الوزير مدرسة” خالد بن الوليد” التي تمَّ الاِنتهاء من صِيانتها وافتتاحها خِلال العام الدِّراسي الجاري و تضم المدرسة 10 فصول دراسِية ويدرس بها 396 طالب وطالبة على فترتين صَباحية ومَسائية، كما تفقد مدرسة “أم المؤمنين” التي تضم 9 فصول ويدرس بها 155 طالب وطالبة خلال فترة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى