أخبارألرئيسيةمحليات

اللجنة المشتركة لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان تعقد اجتماعها العادي.

كتب / عبد الله المقطوف

عقدت اللجنة المشتركة لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان اجتماعها العادي أمس الأربعاء الموافق 10 من يونيو بديوان وزارة العدل، و ترأس الاجتماع  نائب رئيس اللجنة في حضور أعضائها، وأعضاء فريق الرصد في الوزارة.

استعرضت اللجنة جدول أعمالها، الذي تناول ضحايا الألغام الذين سقطوا نتيجة الألغام التي زرعتها الميليشيات المعتدية على العاصمة قبل انسحابها من جنوب طرابلس.

وقدم مدير المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحرب، الذي حضر بناء على طلب من اللجنة، عرضا عن أعمال المركز والخسائر التي لحقت بالنازحين الذين حاولوا العودة لبيوتهم وكذلك من خبراء إزالة الألغام و مرافقيهم.

و تناولت اللجنة في اجتماعها موضوع الجثث التي تم العثور عليها في مستشفى ترهونة العام، وتلك التي تم انتشالها من المقابر الجماعية في محيط المدينة بعد هروب ميليشيات الكاني التي كانت تختطف المدينة.

كما استعرضت اللجنة تقريرا قدمه فريق الرصد حول الانتهاكات التي وثقها الفريق مؤخرا و تقريرين صادرين عن مديرية أمن طرابلس بالوقائع التي وثقتها المديرية، و قررت اللجنة تضمين هذه الوقائع إلي التقرير الرابع الذي تعكف اللجنة على إعداده.

وناقشت اللجنة أيضا موضوع إصدار بيان عن الانتهاكات التي تقوم اللجنة بتوثيقها حاليا، و انتهت إلى ضرورة إصدار بيان بالخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى