ألرئيسيةحواراتفنون

الفنان مصطفى عبدالمجيد :اكتسبت من والدي صفة التواضع  والتأني في الاختيار والتذوق في اللحن

حاورته / رحاب سعد

الفنان مصطفى عبدالمجيد إبراهيم اجويلي هو ابن فنان عرفناه جميعا بثقل فنه هو قامة من قامات الزمن الجميل وهو «عادل عبدالمجيد «  والد الفنان مصطفي عبد المجيد والتي كانت بدايته الفنية سنة 2015  حيث سجل عملين الأول بعنوان « يا رب « من كلمات الشاعر محمد الطيب والعمل الثاني (حلو السماح )كلمات الشاعر فرج المذبل وألحان الفنان عادل عبد المجيد، وبعدها التحق بفرقة الزمن الجميل سنة 2017 تم تكريم بعض الشخصيات الفنية في تلك الاثناء .. وبعدها كانت له مشاركة في سلسلة المزن سنة 2018 . ، والتي عرضت في شهر رمضان .. وشارك في ملحمة ارض الحب مع الموسيقار ناصف محمود وصدرت له اول البوم سنة 2019 بعنوان « الوجع واسطاره « يتضمن أربع أغاني منهم الوجع واسطاره – دمعك كفي – ادير الخطاء – ما لقيت والي دلني – شارك الفنان مصطفي في مهرجان الأغنية الشعبية في بنغازي سنة 2018. مع الشاعر فرج المذبل وأغنية «يا ليبيا « وكانت من ألحانه .

من اكتشف مصطفى؟ .. وهل كان الوالد وراء الانطلاقة؟.. وما سبب تأخرك في الظهور الفني؟

الموهبة موجودة منذ الصغر ولكن إصرار والدي على الدراسة هو المانع الوحيد، وسبب تأخري عن الظهور مثل ما ذكرت سابقا بسبب الدراسة وظروف اجتماعية أخرى .

هل اكتسبت الخبرة من والدك الفنان عادل عبدالمجيد؟

اكتسبت من والدي أشياء كثيرة منها التواضع هو أهم شيء وحب الناس واكتسبت منه فنيا التأني في اختيار الأغاني والتذوق في اختيار اللحن والكلمات واستفدت منه طرق الغناء ومخارج الحروف .

حدثني عن سلسلة «المزن « !

بالنسبة لسلسلة المزن كانت دعوة من الفنان والملحن الشريف محمد اللهم اشفه وعافه طلب مني الانضمام إلى هذه السلسلة بمشاركة مجموعة من الفنانين وقمنا بالتسجيل في استوديو الفنان اناصف محمودب وصورت في مدينة المرج وكانت مشاركة جميلة .

ماذا تعني بسلسلة المزن ؟ هل هي ملحمة أو مسلسل ؟

سلسلة المزن شاركت فيها بأغنية ا الندم ا كلمات الشاعر محمد الفيتوري وألحان الشريف محمد وهي سلسلة كاملة مثل النجع، أما الملحمة الغنائية التي شاركت فيها بعنوانسأرض الحب ا وكانت بدعوة من الفنان والموسيقار ناصف محمود وهي ملحمة تتغنى بجميع مدن ليبيا، وكانت مشاركة أكثر من رائعة مع مجموعة من الفنانين الليبيين، وهي من كلمات الشاعر محمد أميمة وألحان ناصف محمود .

ما سبب انقطاعك عن فرقة الزمن الجميل ؟

سبب انقطاعي هي ظروفي الخاصة والآن أنا موجود من ضمن الفرقة.

أين تجد نفسك أكثر في الحفلات الاجتماعية أم على المسرح ؟

أجد نفسي أكثر على المسرح.

ما هي الرسالة التي تسعى إلى توصيلها للناس؟

رسالتي هي السلام والحب.

 أخبرنا عن تعاونك مع الفنان أصيل فرحات ؟

تعاوني مع الفنان أصيل فرحات يجمعنا عمل غنائي عاطفي بعنوان ا وين كنت غايبب  وهي من كلماته وألحانه وأنا سعيد جدا بهذا التعاون ..العمل سيجهز قريبا وهو من توزيع الفنان ياسر نجم . وسيعرض على بعض القنوات.

كيف تقاس مسيرة الفنان هل من خلال مشواره الطويل أم بالأعمال الفنية القيمة ؟

أكيد الفنان يقاس بأعماله الفنية القيمة ولا يقاس بمسيرته الفنية، هناك بعض الفنانين إنتاجهم ضئيل لكن أعمالهم محفوظة  عند جميع الناس ويحبونها وهذا هو النجاح .

ما رإيك في المشهد الفني الآن هل تعتقد أن الساحة الفنية الليبية تتحسن ؟

المشهد الفني الحالي مع احترامي لبعض الفنانين .. للأسف  سائر للأسواء .. حتى من ناحية الكلمة واللحن ..لدرجة إننا  بدأنا نلجأ إلى الأعمال القديمة والتي هي الأساس حتى كلمة فنان توزع بلا مقابل.

يا ترى ما السبب في تدني المستوى الفني هل لأننا فقدنا قامات فنية كبيرة رحلت أم لأننا نفتقر لشعراء وملحنين ومنتجين ؟

أول شيء افتقدناه هو لجنة فنية لتقييم الأعمال والأصوت  وأيضا لجنة النصوص وأكيد افتقادنا للمنتجين وهذا الأهم .. فمن الضروري جدا تكوين لجنة فنية من أناس مختصين وذوي خبرة يعطون إضافة للأغنية الليبية .

كيف كانت مشاركتك مع فرقة المألوف والموشحات ؟

مشاركتي كانت مع فرقة الزمن الجميل في شهر رمضان وقمنا بتكريم الفنان الراحل حسن عريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى