أخبارالأوليالتقنية

الصين تطلق قمرين صناعيين جديدين لنظام بايدو للملاحة

شيتشانغ 24 سبتمبر 2019 (وال)

أطلقت الصين بنجاح إلى الفضاء قمرين صناعيين يعملان بنظام بايدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وذلك من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان في الساعة 05:10 من صباح يوم الاثنين.

وبإطلاقهما على متن صاروخ حامل من طراز “لونغ مارتش-3بي”، دخل القمران الصناعيان إلى المدار، وهما القمران الـ47 و الـ48 من عائلة أقمار نظام بايدو للملاحة. وتم تطوير القمرين والصاروخ الحامل من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات التابعة للشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

وبعد اختبارات في المدار، سيعمل القمران الصناعيان مع الأقمار الصناعية لنظام بايدو للملاحة الموجودة بالفعل في المدار لتحسين دقة النظام في تحديد المواقع. وبحسب الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، فإن القمرين الصناعيين من أقمار المدار الأرضي المتوسط.

وبالمقارنة مع أقمار المدار الأرضي المتوسط التي تم إطلاقها في السابق، فإن هذين القمرين مزودان بساعة ميزر هيدروجيني خفيفة الوزن، والتي ستعمل كمرجع أكثر استقرارا لدقة التردد لجعل نظام الملاحة للقمر الصناعي يعمل على نحو أكثر دقة. كما زُود القمران بمعالجات جديدة لتحسين إشارات الملاحة.

وفضلا عن ذلك، ستعمل الحمولات الجديدة لمهام البحث والإنقاذ الدولية وللاتصال من خلال الرسائل، على تمكين المستخدمين من إرسال رسائل قصيرة ومعرفة موقعهم بدقة عندما لا تكون هناك شبكات اتصال متاحة. وستكمل الصين بناء الشبكة العالمية لنظام بايدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية بحلول عام 2020.

وتعد عملية الإطلاق التي جرت اليوم هي المهمة الـ312 لسلسلة صواريخ لونغ مارتش الحاملة. ..

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق