منصة الصباح

السائح يعلن إتمام إجراءات إطلاق العلاج الإشعاعي بطرابلس وصبراتة

الصباح

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الأورام حيدر السائح، إكمال حصر الأدوية غير المدرجة في بنود العطاء العام، والتنسيق مع لجنة العطاء العام وجهاز الإمداد الطبي لتوفيرها، من خلال الشركات العالمية المتخصصة.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد صباح اليوم الثلاثاء، في ديوان مجلس الوزراء، ضم وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الأورام، ورئيس لجنة إدارة الإمداد الطبي، ورئيس لجنة العطاءات بوزارة الصحة، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة بمجلس الوزراء، ونائب مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

وخُصص الاجتماع، لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء بوزراء الصحة ولجنة العطاء العام وجهاز الإمداد الطبي ومصرف ليبيا المركزي المنعقد في 9 نوفمبر الجاري، حيث اتُّفق فيه على جملة من الإجراءات التي تسهم في توفير الأدوية التخصصية والعامة من خلال العطاء العام، ومعالجة الصعوبات التي تواجه تنفيذ العطاء العام في كل بنوده، خاصة أدوية الأورام ومكملاتها.

وأوضح رئيس لجنة إدارة الإمداد الطبي عبدالعزيز شمام، أن كل الأدوية المطلوبة يجري توريدها من شركات عالمية متخصصة وفق نتائج لجنة العطاء العام، واستمرار التنسيق لتوزيعها وفق خطة الهيئة الوطنية لمكافحة الأورام والمنظومة الخاصة بذلك.

وأعلن السائح، إتمام الإجراءات الفنية لانطلاق العلاج الإشعاعي في طرابلس وصبراتة، بعد تشغيل كل الأجهزة الموردة وإصلاح الأجهزة العاملة، واستمرار العمل لإكمال الخطة المعتمدة لتوفير الأدوية والعلاج ومعالجة جميع المشاكل في هذا الملف.

واتفق المجتمعون، على عقد اجتماعات دورية لمعالجة أي إشكاليات تواجه تنفيذ العطاء العام، ومنح الأولوية لمعالجة العلاقة الفنية بين إدارة الصيدلة بوزارة الصحة ومركز الرقابة على الأغذية وهيئة الأورام بشأن إذن الاستيراد باعتباره وثيقة مهمة لتسجيل الشركات وفتح الاعتمادات المستندية.

شاهد أيضاً

عميد بلدية طبرق يناقش استكمال مشروع عدد 104 وحدة سكنية داخل البلدية

  اجتماع عميد بلدية طبرق فرج بوالخطابية اليوم الاثنين مع مسؤولن من المصرف العقاري والتخطيط …