منصة الصباح

الباعور: التوصل لهدنة مؤقتة بغزة أمر جيد لكنها ليست الحل

الصباح

طالبت ليبيا، بضرورة النظر بواقعية وبعين الحقيقة إلى الاعتداءات اليومية، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتجنب الانجرار وراء تزييف الحقائق والأحداث الجارية في غزة.

وجاء ذلك، خلال اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط، الذي عقد في برشلونة الإسبانية، لمناقشة ملف غزة، موقفها الثابت ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وأكد المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الطاهر الباعور، بحسب بيان إن الاحتلال الإسرائيلي لم يعتدِ على غزة، وحدها بل على العالم أجمع برفضه كل القوانين والمواثيق الدولية.

وشدد خلال كلمة له، في الاجتماع الذي حضره 32 وزير خارجية من دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية والجامعة العربية، أن التوصل إلى هدنة مؤقتة أمر جيد ومقبول، لكنها ليست الحل.

وطالب الباعور، بالضغط على قوات الإحتلال لوقف إطلاق النار وبشكل مستدام ، والعمل على سرعة تقديم المساعدات الإنسانية لأهل غزة، والتوقف عن وصف المقاومة الفلسطينية بالتطرف ، في الوقت الذي تقوم به قوات الاحتلال الغاشم بعملية إبادة جماعية لأهل غزة وتهجير قصري لكافة سكانها، واقتحامها بيت المقدس، وهو ما يمثل عار على المجتمع الدولي برمته والإنسانية جمعاء.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …