أخبارألرئيسيةالأوليمحليات

“الرئاسي”: تشكيل لجنة تحقيق في واقعة انهيار”عمارة شارع شوقي “

 

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، يوم السبت، تشكيل لجنة تحقيق إداري لواقعة مقتل طفلين جراء انهيار جزئي  لعمارة في شارع شوقي وسط العاصمة.

وجاء في القرار الذي نشره المجلس على موقعه في الفيسبوك أن تتولى اللجنة المشكلة التحقيق في الأسباب والظروف والملابسات التي أدت إلى سقوط المبنى المذكور يوم الجمعة، وكذا تحديد الأضرار البشرية الناجمة عن الواقعة وبيان ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأنها.

وأضاف القرار أن تتولى اللجنة الوقوف على الأضرار المادية التي لحقت بشاغلي المبنى وما جاوره، وتقدير قيمة الأضرار بالتعاون مع المكتب الاستشاري الهندسي للمرافق.

وخول قرار المجلس، للجنة الاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به في أداء مهامها، وتنهي أعمالها خلال مدة أقصاها عشرة أيام تبدأ اليوم(السبت)، على أن تستمر إدارة المتابعة بديوان رئاسة مجلس الوزراء في متابعة ملف الواقعة بعد انتهاء أعمال اللجنة مع الجهات المناط بها تنفيذ نتائج أعمالها.

وكانت هيئة السلامة الوطنية بطرابلس قد أفادت يوم الجمعة أنها انتشلت جثتين لطفلين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 15 سنة، جراء انهيار جزئي في عمارة سكنية في شارع شوقي بمحلة الخيرات وسط العاصمة طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى