أخبارألرئيسيةفنون

اسعد فضة: بدون المسرح لن تكون هناك حياة ولا تقدم

أكد الفنان السوري الكبير اسعد فضة في حديث خاص له اليوم الاحد  نشرته صحيفة (البلاد البحرينية  )على هامش مشاركته في مهرجان المسرح العربي في دورته الأخيرة بالقاهرة، أن الإشاعات جزء من حياة الفنان، ونافذة كريهه لابد منها، وذلك تعليقا على إشاعة وفاته وهو في القاهرة مع زملائه وأصدقائه الفنانين واضاف.. لقد سمعت عن الإشاعة بينما كنت في القاهرة لحضور فعاليات مهرجان المسرح العربي ، وعلى الفور امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلت الخبر والذي تم نفيه في الحال ، ومع ذلك كان خبرا مزعجا خاصة لجمهوري وأسرتي.

وعن دور مثل هذه المهرجانات في دعم الحراك المسرحي العربي قال فضة..بدون شك أن هذا المهرجان وغيره من المهرجانات الفنية التي تقام في مختلف الدول العربية على مدار العام ، لها تأثير مباشر على الإبداع والاستمرارية وتبادل الخبرات بين الفنانين العرب، خاصة في المسرح الذي يعتبر هو النواة الأولى لتشكل كل موهبة . وفي هذا الصدد يطيب لنا أن نشكر سمو الشيخ محمد القاسمي على الدور الكبير والمؤثر الذي يقوم به في دعم المسرح العربي وتشجيع الفنان وحثه على المضي قدما في طريق الابداع.

من جانب اخر أكد الفنان السوري أسعد فضة أن المسرح العربي لازال بخير وسوف يبقى بخير طالما الحس الفني والمسؤولية موجودة، لأن المسرح العربي هو أصل كل شيء في المسيرة الفنية لكل العرب من المحيط الى الخليج ويعتبر المدرسة الاولى ، ناهيك على أنه بوابة للمعرفة وأكتشاف الذات ، وبدون المسرح لن تكون هناك حياة ولا تقدم .

وفي تعليق له على المسلسل الشهير ” باب الحارة” أوضح فضة..بكل تأكيد لقد دخل مسلسل ” باب الحارة ” كل بيت عربي ويعتبر من أهم واقوى الأعمال الدرامية التي حققت نجاحا مذهلا في مسيرة الدراما العربية إلى جانب العديد من الاعمال ، وسبب نجاحه هو محاكاة الواقع بكل تفاصيله ، فغالبا الأعمال الدرامية التي تحاكي الواقع وتنقله بحرفنه على الشاشة تنال نصيبا كبيرا من النجاح .

وختم فضة حديثه   بتمنيه إستمرار المسرح العربي في عطاءه وقوته وان يكون الفنان العربي خير سفير ليس لوطنه فحسب وانما لكل الامة العربية، لان الفنان العربي يمثل امته ووطنه العربي الكبير وهذا ما يميزنا كعرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى