منصة الصباح

إيطاليا.. ليتشي يهبط للدرجة الثانية جنوة ينجو مجددا

 

الصباح/,كالات: تمكن جنوة، أقدم أندية المحترفين في إيطاليا، النجاة من الهبوط من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه 3-صفر على فيرونا، بينما أصبح ليتشي ثالث وآخر الهابطين بعد الخسارة 4-3 أمام بارما يوم الأحد.

وأنهى جنوة، الذي حقق مدربه دافيدي نيكولا انتفاضة مذهلة مع كروتوني منذ ثلاث سنوات، الدوري في المركز 17 برصيد 39 نقطة بعد ضمان النجاة من الهبوط في الجولة الأخيرة من الموسم للعام الثاني على التوالي.

وهبط ليتشي، صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري بعدما استقبل 85 هدفا في 38 مباراة، للمرة التاسعة منذ صعوده لأول مرة في موسم 1985-1986، وسيلحق بفريقي سبال وليتشي في الدرجة الثانية.

وكان ليتشي يحتاج إلى الفوز على أن يتعادل جنوة على الأكثر لكن انتهت آماله تقريبا بعد أول نصف ساعة.

وسجل أنطونيو سانابريا هدفا بضربة رأس في الدقيقة 13 وأضاف لاعب أوروجواي الهدف الثاني بعد 12 دقيقة عقب تمريرة جوران بانديف. وسجل كريستيان روميرو الهدف الثالث قبل الاستراحة.

ورغم حسم المباراة بشكل مبكر، ظهر التوتر بوضوح في الشوط الثاني وتعرض روميرو للطرد بسبب البطاقة الصفراء الثانية بعد مرور ساعة من اللعب، كما طرد الحكم الثنائي فرانشيسكو كاساتا من جنوة وسفيان أمرابط من فيرونا بسبب اشتباكهما في الدقيقة الأخيرة.

وفي المقابل استمرت معاناة دفاع ليتشي وتأخر 2-صفر أمام بارما.

وعانى ليتشي من بداية سيئة عندما سجل لاعبه فابيو لوتشيوني بطريق الخطأ في مرماه بعد مرور 11 دقيقة، ثم أضاف جيانلوكا كابراري الهدف الثاني لبارما في الدقيقة 24.

وكافح ليتشي وقلص أنطونيو باراك الفارق ثم أدرك بياجيو ميتشاريلو التعادل قبل الاستراحة مباشرة.

واستعاد بارما التقدم بفارق هدفين عن طريق أندرياس كورنيليوس وروبرتو إنجليسي قبل أن يقلص جيانلوكا لابادولا الفارق لفريق ليتشي.

وفي مباريات أخرى بالجولة الأخيرة، فاز فيورنتينا 3-1 على سبال، وتفوق أودينيزي 1-صفر على ساسولو، وتعادل تورينو 1-1 مع بولونيا.

وكان يوفنتوس توج بلقب الدوري للموسم التاسع على التوالي، وبفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.

شاهد أيضاً

إنقاذ 130 مهاجرا في القره بوللي

أعلنت وزارة الداخلية إنقاذ 130 مهاجرا غير شرعي في منطقة القره بوللي، وذلك بعد تلقي …