أخبارألرئيسيةاقتصاد

إيرادات ليبيا النفطية في العام الماضي تجاوزت 22 مليار دولار

أثبت العاملون بقطاع النفط للجميع أن ولاءهم وحبهم لوطنهم

أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس مصطفى صنع الله، أن المؤسسة حققت دخلا للدولة خلال العام الماضي قيمته 22 مليار و495 مليون دولار، وجرى إيداعها بمصرف ليبيا المركزي.

وأكد صنع الله، أن المؤسسة تمكنت من رفع معدلات الإنتاج للنفط الخام خلال 2019 لتصل إلى 1،174 مليون برميل يوميا، مشيرا إلى أن هذا الإنتاج هو الأعلى منذ سنوات، موضحا أن المؤسسة تتلقى ميزانياتها مثل باقي المؤسسات والوزارات بالدولة الليبية.

جاءت هذه التصريحات لصنع الله خلال كلمته التي ألقاها  بمناسبة اختتام اجتماعات الجمعية العمومية للشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط للعام 2019، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمكاتب المختلفة بالمؤسسة.

وجدد صنع الله تأكيده على أن المؤسسة الوطنية للنفط ستواصل جهودها لزيادة معدلات الإنتاج والحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها، بحسب ما نشرت المؤسسة على صفحتها الرسمية في «فيسبوك».

وعبر صنع الله عن فخره واعتزازه بما قدمه العاملون بقطاع النفط قائلاً: لقد أثبت العاملون بالقطاع للجميع ولاءهم وحبهم لوطنهم بكل صدق ومهنية وحيادية وحرفية عالية، مقدمين التضحيات الجسام من أجل الوطن، ومحافظين على شريان الحياة والعمود الفقري للاقتصاد الوطني، وتمثلت هذه التضحيات في وقوفهم صفاً واحداً للحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط: أن العاملين بقطاع النفط بمختلف مناطق ليبيا تمكنوا من تحقيق إنجازات كبيرة لم تكن لتتحقق لولا تكاثفهم وجهودهم الاستثنائية التي بذلوها في ظروف صعبة للغاية، وخاصة الظروف الأمنية الحالية.

وحث مصطفى صنع الله العاملين بقطاع النفط على ضرورة المحافظة على قوت الشعب الليبي من خلال استمرارية العمل، والعمل بحرص وتفان لزيادة معدلات الإنتاج، مطالبا ببذل المزيد من الجهود لكي تستمر شعلة قطاع النفط في توهجها، ولتأمين مستقبل الأجيال القادمة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لجميع أفراد الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى