أخبارألرئيسية

إحذروا من سماعات آبل AirPods: يمكنها التنصت على محادثاتكم!

أثار التحديث الجديد لسماعات أبل اللاسلكية Airpods، المصمم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع مخاوف المستخدمين، إذ اعتبر البعض ان هذا التحديث يسمح بالتجسس والتنصت على المعلومات والبيانات الشخصية لمستخدميها.

وبحسب صحيفة الدايلي ميل” فإن برنامج Live Listen في نظام التشغيل iOS 12 والمحمل على سماعات AirPods يجعل من السهل على أي شخص التنصت على أحاديث الآخرين، إذ يمكن سماع كل ما يدور في مكان ما من خلال وضع جهاز الآيفون بالقرب من شخص آخر ليس قريبا، واستخدام السماعة في التجسس، الأمر الذي أثار مخاوف لدى عملاء آبل بشأن سهولة استخدام هذه الميزة للاستماع إلى المحادثات الخاصة.

وتظهرميزة Live Listen، عندما تكون سماعات AiPods متصلة بالهاتف، كرمز للأذن في نفس القائمة المنسدلة الموجود فيها المصباح اليدوي، والآلة الحاسبة. وعند تشغيلها، يمكن للمستخدم زيادة أو تقليل حساسية ميكروفون الهاتف الخاص به.

ويشعر الناس بالقلق من أنه إذا قام شخص ما بوضع هاتفه خلسة في غرفة واحدة، وقام بتشغيل هذه الميزة ومن ثم ذهب الى غرفة أخرى ووضع السماعات في أذنيه، فيمكنه سماع المناقشات الخاصة التي تدور في الغرفة بشكل واضح.

وقد أشار مستخدمو تويتر إلى أن الغشاشين والكذابين وغيرهم من الشخصيات المشكوك فيها قد يتم القبض عليهم إذا قالوا شيئًا بعد مغادرة الشخص الغرفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق