ألرئيسيةالسياحة

أطول رحلة طيران في العالم في أستراليا

أكملت شركة النقل الجوي الأسترالية «كانتاس» بنجاح  رحلة ركاب تجريبية من دون توقف بين لندن وسيدني، وذلك كجزء من تجربة لما سيكون أطول رحلة طيران ركاب في العالم.

ووفقا لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد استغرقت الرحلة التي قامت بها طائرة طراز «بوينغ 9 – 787 دريملاينر» وتبلغ مسافتها 17 ألفا و750 كيلومترا 19 ساعة و19 دقيقة؛ حيث غادرت مطار هيثرو بلندن صباح الخميس وهبطت في مطار كينغزفورد سميث في سيدني ظهر اليوم.

وأقلت الرحلة 40 شخصاً، بمن فيهم طاقم الطائرة، وقد احتوت على وقود كان كافيا للطيران لمدة ساعة و45 دقيقة إضافية فقط بعد هبوط الطائرة.

وبعد نزوله من الطائرة، علق آلان جويس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «كانتاس» على الرحلة قائلا: «رأينا شروق الشمس مرتين».

ويمكن لطائرة «بوينغ 9 – 787 دريملاينر» عادة أن تحمل ما يصل إلى 300 شخص، ولكن في الوقت الحالي، من المستحيل أن تطير طائرة بهذا العدد من الركاب وبضائعهم من لندن إلى سيدني دون التزود بالوقود.

وتُعد الرحلة جزءاً من مشروع «Project Sunrise»، والذي يسعى إلى تقديم خدمات رحلات مباشرة بين سيدني ولندن وسيدني ونيويورك، بحلول عام 2022.

وكانت «كانتاس» قد أكملت الشهر الماضي أطول رحلة طيران تجارية من دون توقف عندما أقلعت إحدى طائراتها من نيويورك في الولايات المتحدة إلى سيدني في رحلة بلغ طولها 2.‏16 ألف كيلومتر، ومدتها 19 ساعة و16 دقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق