منصة الصباح

فيروس “نيباه” يرفع التأهب الصحي في دول آسيوية

رفعت الهند ونيبال وتايلند وتايوان، حالة التأهّب الصحي بعد رصد انتشار فيروس “نيباه”، الذي ينتقل من الحيوانات إلى البشر وبين البشر عبر سوائل الجسم..

ويُعدّ الفيروس أكثر خطورة من كورونا، إذ تصل نسبة الوفيات فيه إلى نحو “75%” مقابل “1–3%” فقط في فيروس كورونا، بينما تبدأ أعراضه بحمى وصداع، قبل أن تتطوّر سريعًا إلى التهاب خطير في الدماغ..

وتعمل الدول المتأهّبة على تشديد إجراءات المراقبة والوقاية لمنع أي تفشٍّ واسع، وسط متابعة دولية مستمرة..

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …