منصة الصباح

مناقشة تفعيل دور البلديات في مجال التخطيط الحضري وإصدار التراخيص

 

ناقش مدير إدارة التخطيط الحضري بوزارة الحكم المحلي محمد بن نجي اليوم الثلاثاء مع مدير الإدارة القانونية والشكاوى أحمد عتيق، جملة من الموضوعات المتعلقة بتفعيل دور البلديات في مجال التخطيط الحضري وإصدار التراخيص.

وتناول الاجتماع أوجه التعاون والتنسيق في إعداد وإصدار دليل عمل شامل للجان المعمارية في البلديات، بالإضافة إلى نماذج عمل موحدة لإصدار تراخيص البناء، بهدف توحيد الإجراءات وتسهيلها على المواطنين.

كما تم عرض التشريعات الخاصة بإدارة التخطيط الحضري في الوزارة، وفقاً لقانون الإدارة المحلية رقم 59 ولائحته التنفيذية، وذلك لتمكين البلديات من ممارسة اختصاصاتها بشكل مستقل بعيداً عن المركزية، كما شهد الاجتماع استعراضاً شاملاً للائحة اللافتات الإعلانية، تمهيداً لإصدارها وتنظيم هذا القطاع الهام.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …