منصة الصباح

تشكيل غرفة طواريء لمجابهة مرض الحُمَّى القلاعية ببن غشير

عقدت اللجنة المُشكّلة لمتابعة مرض الحُمَّى القلاعية، ببلدية قصر بن غشير، اجتماعاً اليوم الخميس، صباح اليوم الخميس، لمناقشة قرار وزير الزراعة رقم “214”، وكتاب عميد البلدية بشأن تشكيل لجان وغرف طواري، بشأن مكافحة المرض..

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل غرفة طواري، وقفل الاسواق الخاصة ببيع المواشي، وتنظيم حملات إرشادية للمربين والتجار..

وأكد المجتمعون على البدء في حملة رش سوق الأحد بالمبيدات، ومراسلة الجهات الامنية والبوبات لمنع دخول الاغنام والابقار من البلديات المجاورة، باستثناء المذبوحة والمحمّلة في آليات التبريد، ومخاطبة الجهات المسؤولة، لتوفير المبيدات والمعقمات والتحصينات المكافحة للمرض..

وأشار مكتب الصحة الحيوانية خلال الاجتماع، إلى عدم تسجيل أي حالة إصابة بالمرض بين المواشي، داخل نطاق البلدية..

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …