منصة الصباح

بعد تراجع عدد الإصابات بكوفيد-19.. إغلاق مستشفى ميداني في نيويورك

 

الصباح وكالات..
أعلن الفريق المشرف على مستشفى ميداني في حديقة “سنترال بارك” السبت انه سيتم إغلاقه خلال أيام مع تراجع عدد الإصابات بكوفيد-19 في ولاية نيويورك.
نهاية مارس، نصبت 12 خيمة طبية مجهزة بآلات تنفس اصطناعي قبالة مستشفى “ماونت سيناي” بنيويورك لتعزيز طاقة استيعابه خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.
وقالت “ساماريتان بورس”، وهي منظمة إغاثة عالمية مسيحية، إن المستشفى الموقت الذي عالج 191 شخصا مصابين بالفيروس سيتوقف عن استقبال المرضى اعتبارا من الاثنين.
وأضافت في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس أن علاج المرضى الموجودين اصلا في المستشفى سيتطلب نحو أسبوعين، على ان يتم بعدها تعقيم الخيم وإزالتها.
وأضافت أن “هذا يمثّل منعطفا مهما في مسار انتشار فيروس كورونا بنيويورك، لأنه يعكس تراجع عدد الحالات إلى درجة بات فيها النظام الصحي المحلي قادرا على تلبية الاحتياجات”.

شاهد أيضاً

أعلام زرقاء تحمل نجوم الاتحاد الأوروبي الذهبية ترفرف أمام مبنى حديث ذي واجهة زجاجية.

الاتحاد الأوروبي يفرض إجراءات صارمة على تأشيرات الصومال

قرر الاتحاد الأوروبي تشديد قواعد منح التأشيرات لمواطني الصومال، في خطوة قال إنها تهدف إلى …