منصة الصباح

البدء في إجراءات تسوية أوضاع العمالة الأجنبية

أعلنت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الأربعاء، عن بدء إجراءات تسوية أوضاع العمالة الأجنبية، التي دخلت البلاد عبر المنافذ الرسمية حتى تاريخ “31” ديسمبر “2024”..

وأشارت ااوزارة في إعلانها، إلى أن هذه الإجراءات، تأتي وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم “799” لسنة “2024”، بشأن تنظيم العمالة الوافدة داخل البلاد..

وأوضحت الوزارة خطوات تسوية أوضاع العمالة الأجنبية، حسب الآتي:-

– التسجيل عبر منصة “وافد” الرقمية على الرابط: foreigner.wafed.gov.ly..

– إبرام عقد عمل بين العامل وصاحب العمل، وتوثيقه من الجهات المختصة..

– الحصول على شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض، صادرة عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض..

وأمهلت الوزارة العمالة الأجنبية مدة ستين “60” يوماً، من تاربخ الإعلان لإتمام الإجراءات، مُحذّرةً بتطبيق الإجراءات القانونية على المخالفين بعد انتهاء المدة المحددة..

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …