منصة الصباح
90 مدينة ودولة حول العالم تعرض اليوم أفلاما عن فلسطين
90 مدينة ودولة حول العالم تعرض اليوم أفلاما عن فلسطين

90 مدينة ودولة حول العالم تعرض اليوم أفلاما عن فلسطين

90 مدينة ودولة حول العالم تعرض اليوم أفلاما عن فلسطين

عُرضت اليوم الخميس أفلام فلسطينية في 90 مدينة ومنطقة حول العالم، وذلك بالتزامن مع عدوان إسرائيل على غزة، وضمن فعاليات مهرجان “أيام فلسطين السينمائية”.

وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان لها: “بينما تنخرط وسائل الإعلام الدولية وقادة العالم ومنصات التواصل الاجتماعي الكبرى في الرقابة وتحريف وتشويه السردية الفلسطينية، وبينما يواصلون تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم ومعاناتهم المستمرة، فإننا نفتح منصاتنا لدعم مهرجان أيام فلسطين السينمائية، الذي تم إلغاؤه قسرًا”.

وأضافت “في ذكرى وعد بلفور، التي تصادف في الثاني من نوفمبر، ولتعزيز أصوات الفلسطينيين، ودعم فلسطين، والمساهمة في تغيير السّرد المشوّه، نظمنا أكثر من 90 عرضًا سينمائيًا عن فلسطين حول العالم”.

وضمت الدول والمدن التي ستعرض أفلاما عن فلسطين دول غربية وعربية، أبرزها الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإسكتلندا، وأيرلندا، وهولندا، واليونان، وعربيًا في قطر، ولبنان، والأردن، والإمارات، والجزائر، ومصر.

وتأتي هذه الجهود لعرض أفلام عن فلسطين وسط تضييق على كشف الحقيقة وهو ما يشكو منه النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية العدوان على غزة، حيث أن الاتحاد الأوروبي وجه تحذيرات لشركات التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي من عقوبات قانونية في حال لم تحذف أي محتوى مؤيد للمقاومة الفلسطينية، ولهذا قامت شركة ميتا بحذف أكثر من 795 ألف منشور باللغتين العربية والعبرية، وصفتها بأنها “مزعجة أو غير قانونية”.

الصباح/ وكالات

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …