منصة الصباح
مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية يستقيل اعتراضا على دعم بلاده لآلة القتل الاسرائيلية
مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية يستقيل اعتراضا على دعم بلاده لآلة القتل الاسرائيلية

مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية يستقيل اعتراضا على دعم بلاده لآلة القتل الاسرائيلية

مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية  يستقيل اعتراضا على دعم بلاده لآلة القتل الإسرائيلية

واشنطن  ـــ الصباح   (  وثيقة )

قدم المسؤول  في وزارة الخارجية الأمريكية جوش بول من إدارة بايدن استقالته  يوم الثلاثاء ،  بسبب دعم إدارة بايدن لإسرائيل بالأسلحة الفتاكة المستمر والموسع والمتسارع وفق نص الاستقالة
وقال بول إنه يشعر مضطر إلى هذا القرار بعدما لم يعد باستطاعته الضغط من أجل سياسة أكثر إنسانية داخل الحكومة الأمريكية.
وقال بول في استقالته انه أمضى أكثر من 11 عاماً في مكتب الشؤون السياسية العسكرية التابع لوزارة الخارجية، والذي يتولى صفقات الأسلحة” عندما جئت إلى هذا المكتب، وهو الكيان الحكومي الأمريكي الأكثر مسؤولية عن نقل الأسلحة وتوفيرها للشركاء والحلفاء، كنت أعلم أن الأمر لا يخلو من التعقيدات الأخلاقية والتسويات الأخلاقية، وقطعت على نفسي وعدًا بأنني سأبقى هنا حتى النهاية. طالما شعرت بأن الضرر الذي قد أفعله يمكن أن يفوقه الخير الذي يمكنني فعله. خلال السنوات الـ 11 التي قضيتها، قمت بتقديم تنازلات أخلاقية أكثر مما أستطيع أن أتذكر، كل منها كان ثقيلًا، ولكن كل منها كان مع الوعد الذي قطعته لنفسي ، وكان سليمًا. إن أغادر اليوم اذ اعتقد أنه في مسارنا الحالي وفيما يتعلق بتوفير الأسلحة الفتاكة المستمر – بل الموسع والمتسارع – لإسرائيل – فقد وصلت إلى النهاية”
وقد شغل بول مؤخرًا منصب مدير مكتب شؤون الكونغرس والشؤون العامة. وأثار إعلان بول استقالته صدمة في وزارة الخارجية  وقال في مقابلة مع صحيفة ” هافينغتون بوست” “كان من الواضح أنه لا يوجد جدال في هذا الأمر، ونظرًا لأنني لم أتمكن من تغيير أي شيء، فقد استقلت”

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …