منصة الصباح

الذكرى التاسعة لإغتيال شهيد الكلمة….مفتاح بوزيد

الذكرى التاسعة لإغتيال شهيد الكلمة….مفتاح بوزيد

أسست مؤسسة برنيق للصحافة والإعلام مساء أمس السبت الذكرى التاسعة لرحيل شهيد الكلمة الصحفي مفتاح بوزيد رئيس تحرير صحيفة برنيق السابق الذي أغتيل في 26-5-2014 بمدينة بنغازي.

تتالت الكلمات التي تناولت حياة الشهيد وما مرت به مدينة بنغازي من أحداث خلال الفترة الماضية
حضر المحفل عدد كبير من رفاق وأصدقاء وزملاء الشهيد مفتاح بوزيد وعائلته ورموز الثقافة والادب والفن بمدينة بنغازي.

قدم فرج نجم مدير مركز السلام للدراسات في كلمته نبذه عن جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة وعن اشهار مؤسسة جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة برئاسة أرملة الشهيد الأستاذة حنان العبيدي التي ستتولى اعتبارا من العام القادم الاشراف على منح الجائزة بعد أن توقفت وزارة الثقافة لسنتين مضت عن تنفيذها ومنحها.

من جهته قدم خالد المجبري المدير التنفيذي لمؤسسة برنيق للصحافة والاعلام ملخص لموجز نشاطات المؤسسة وإحياء ذكراه السنوية من خلال جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة وايضا من خلال انشاء مكتبة الشهيد مفتاح بوزيد الثقافية بالإضافة الى مواصلة اصدار صحيفة برنيق.

بينما ألقى الصحفي عيسى عبد القيوم كلمة بعنوان الإعلام في زمن المعارك الوطنية تحدث فيها عن مهنة الصحافة وممارستها في زمن المعارك الوطنية وما يحيط بها من صعوبات خاصة في ظل السماوات المفتوحة التي نعيشها في هذا العصر.

في حين قرأ الفنان محمد الشوبكي بصوته المتميز قصة للأديب محمد المسلاتي تناول قصة استشهاد الصحفي مفتاح بوزيد.

كما تم عرض شريط وثائقي ينتاول سيرة الشهيد مفتاح بوزيد.

بدوره قدم علي جابر رئيس مؤسسة برنيق للصحافة والاعلام الشكر لكل الحاضرين لمساهمتهم في إحياء الذكرى التاسعة لرحيل شهيد الكلمة مؤكدا بأن مؤسسة برنيق مستمرة في احياء هذه الذكرى وفاء منها للشهيد ولما قدمه من خدمات للصحافة وللوطن مؤكدا في ختام كلمته أن صحيفة برنيق ستعود للصدور ورقيا مع منتصف اكتوبر القادم.

علما بأن مفتاح بوزيد (26 يناير 1964 – 27 مايو 2014) كاتب صحفي وناشط سياسي ورئيس تحرير جريدة برنيق وهي من أهم الصحف الصادرة في بنغازي وقتها حظي بوزيد باحترام واسع وسط سكان مدينة بنغازي بفضل مواقفه «الثابتة والجريئة» ضد الجماعات الإسلامية المتطرفة التي كانت منتشرة بالبلاد حينها.

شاهد أيضاً

الليلة بايرن ميونيخ وريال مدريد في مباراة نارية أولى بدوري أبطال أوروبا 

  في المانيا تتجه الانظار اليوم إلى موقعة بايرن ميونيخ وضيفه الكبير ريال مدريد حيث …