منصة الصباح

سناتور أمريكية سوداء تبرز كأقوى مرشح لتكون نائب بايدن‎

 

 

الصباح/وكالات: وجدت السيناتور الأمريكية كمالا هاريس اللحظة الأفضل، وسط احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة على العنصرية ووحشية الشرطة، ربما تمكنها تبوؤ المركز الثاني في ترشيحات الحزب الديمقراطي خلف بايدن، بعد أن استعصى عليها نيل ترشيح الحزب لرئاسة الولايات المتحدة.

وخرجت هاريس، وهي المرأة السوداء الوحيدة التي تشغل مقعدا في مجلس الشيوخ الأمريكي، في مسيرة في الشوارع ورعت تشريعا جديدا لإصلاح الشرطة في الكونغرس. وهي مؤيدة قوية للتغيير الاجتماعي الشامل ومن أشد منتقدي الرئيس دونالد ترامب.

وأصبحت السناتور البالغة من العمر 55 عاما من كاليفورنيا أيضا حليفا رئيسيا للمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، الذي سينافس الرئيس الجمهوري في انتخابات الثالث من نوفمبر، في وقت تصدرت فيه قضايا العرق الحملة الدعائية.

وفي ظل الضغوط التي يواجهها بايدن (77 عاما) داخل حزبه لاختيار امرأة سوداء لمنصب نائب الرئيس، قال مانحون ديمقراطيون وخبراء استراتيجيون ومقربون من حملته في مقابلات إنهم يعتقدون أن هاريس هي الاختيار المرجح.

في اليوم التالي لزيارة بايدن لمدينة هيوستون من أجل لقاء عائلة جورج فلويد، الرجل الأمريكي من أصل أفريقي الذي تسبب موته الشهر الماضي وهو محتجز لدى شرطة منيابوليس في إثارة الاضطرابات بالمدينة، ترأست هاريس حملة تبرعات عبر الإنترنت جمعت لبايدن 3.5 مليون دولار.

وقال مارك لاسري، رئيس مجلس إدارة مجموعة أفنيو كابيتال وعضو اللجنة المالية لحملة بايدن ”هي تدرك اللحظة.. يريدون شخصا يحفز الناس، ويبدو أنها ذلك الشخص“.

 

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …