أكد مصرف ليبيا المركزي استلامه أذونات صرف مرتبات شهر يونيو من وزارة المالية، وتم الآن تحويلها إلى المصارف التجارية لبدء تنفيذها فوراً عبر منظومة “راتبك لحظي”، التي تتيح للمواطنين مُتابعة إجراءات صرف رواتبهم بكل شفافية، وذلك بعد استئناف العمل بها، وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية.
ووفقاً للمعطيات الأخيرة، بلغ عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المشروع حتى شهر يونيو قُرابة 1.7 مليون موظف، مُقارنةً بـ 2.2 مليون موظف، مُحققاً بذلك نسبة مُشاركة 75%.
ويواصل المصرف المركزي دعوة القطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم وحمايةً للمال العام.
ويأتي مشروع “راتبك لحظي” في إطار جهود التحول الرقمي وتعزيز الشفافية ضمن منظومة إدارة المالية العامة، وضمان وصول المرتبات إلى أصحابها في أوقاتها دون تأخير.
ويستمر المصرف المركزي في تطوير المشروع من خلال أتمتة آلية استقبال الشكاوى وحل مشاكل المرتبات غير المنفذة بالتعاون مع وزارة المالية.
وجدد مصرف ليبيا المركزي التزامه بتطوير الخدمات المصرفية الرقمية ورفع كفاءة إجراءات الصرف بما يتماشى مع مُتطلبات التحول الإلكتروني في القطاع المالي.
منصة الصباح الصباح، منصة إخبارية رقمية