منصة الصباح

سبع سفن محملة بالبنزين في ميناء طرابلس

الصباح / وكالات

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إنه من المتوقع وصول 7 سفن محملة بالبنزين إلى ليبيا بحلول يوم 31 يناير الجاري.

وأكدت في بيان لها، نشرته عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إن مصفاة الزاوية لا تزال تعمل وتنتج الوقود للاستهلاك الوطني.

وذكرت المؤسسة أنها تسعى لإيجاد حلول لتوصيل الوقود إلى كافة أفراد الشعب الليبي، محذرة من مخاطر الإقفال غير القانوني لمنشآتها.

وكانت ناقلة المحروقات أنوار أفريقيا، قد دخلت الأسبوع الماضي إلى ميناء طرابلس وعلى متنها 34 مليون لتر من البنزين ، وسبقتها «أنوار ليبيا» وعلى متنها أكثر من 23 ألف طن من البنزين، إضافة لناقلة الغاز «إكسبلولر» التي حملت على متنها 2600 طن من غاز الطهو .

شاهد أيضاً

لقطة نهارية لواجهة مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي

ليبيا نائبًا ثالثًا لرئيس الاتحاد الأفريقي 2026

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الخميس 25يونيو 2026 اعتزازها بانتخاب ليبيا …