منصة الصباح

قادربوه يستعرض التقرير السنوي للرقابة الإدارية أمام سفراء الدول الكبرى

الصباح

أكد عبدالله قادربوه، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، على أهمية التعاون الدولي في تعزيز الشفافية والمساءلة القانونية، مؤكدًا على ضرورة بناء مؤسسات رقابية قوية تحقق طموحات الشعب الليبي في إدارة رشيدة للموارد العامة.

وأوضح قادربوه، أن الهيئة ترحب بالخبرات الدولية التي تسهم في تعزيز قدرة ليبيا على إجراء إصلاحات فعّالة ومستدامة.

وجاء ذلك، خلال لقاء قادربوه مجموعة من سفراء الدول الكبرى وممثلي البعثات الدولية لمناقشة التقرير السنوي رقم (53) للعام 2023م.

وتناول الاجتماع طبيعة التقرير وأهدافه، إضافة إلى استعراض فرص الدعم الفني واللوجستي المتاحة من الشركاء الدوليين.

حضر اللقاء، سفراء المملكة المتحدة، وقطر، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا الاتحادية، وروسيا الاتحادية، وتركيا، والجزائر، كما شارك القائمون بأعمال سفارتي السعودية وجمهورية مصر العربية، بجانب بعثتي الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) والاتحاد الأوروبي.

وعبّر السفراء، عن التزام دولهم بدعم ليبيا في هذه المرحلة الحرجة، مؤكدين على أهمية العمل المشترك بين الشركاء الدوليين وهيئة الرقابة الإدارية لتعزيز استقرار المؤسسات الليبية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للشعب الليبي.

ويعد اللقاء، وفق منشور الهيئة خطوة استراتيجية نحو بناء شراكات فعالة بين الهيئة والمجتمع الدولي، ويعكس رغبة مشتركة في تعزيز منظومة النزاهة والشفافية والحوكمة الرشيدة، مما يمكّن ليبيا من تحقيق الإصلاحات المنشودة في إطار من التعاون والتكامل مع الأطراف الدولية.

شاهد أيضاً

مدير مشروع تحول الطاقة بالأمم المتحدة يناقش سبل التعاون مع ليبيا

استضاف المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية، مدير مشروع تحول الطاقة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في …