منصة الصباح

اجتماع حكومي لمتابعة عمل مصلحة الجمارك

 

عقد رئيس حكومة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” اليوم الأحد، اجتماعاً مع مدير عام مصلحة الجمارك، اطلع خلاله على سير العمل بالمصلحة، والصعوبات التي تواجهها..

وقدم مدير عام المصلحة خلال الاجتماع، الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومديرو الإدارات والمكاتب بالمصلحة، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة، ومدير شبكة ليبيا للتجارة الإلكترونية، عرضا ضوئيا حول نشاط المصلحة خلال العام الجاري، والإيرادات المحققة، وأبرز الصعوبات والمشاكل التي تواجه المديريات والمراكز في كافة المنافذ..

وأوضح منشور على صفحة منصة “حكومتنا”، أن مدير المصلحة تطرق إلى أوجه التعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، وغرفة التجارة، والمصرف المركزي، لتنظيم الواردات،وضمان جودتها..

وشدَّد “الدبيبة خلال الاجتماع، على ضرورة محاربة التهرب الجمركي بجميع أشكاله وأنواعه، والتنسيق مع وزارة المواصلات، لتوفير أجهزة التفتيش المتطورة، وصيانة الأجهزة الموجودة في المنافذ، والعمل على دعم المديريات والمراكز الجمركية في كافة المنافذ، وتنظيم عملها، وتأهيل الكوادر الفنية العاملة فيها للقيام بدورها.

وأكد على ضرورة مواجهة المخاطر التي تهدد البلاد، من خلال مكافحة تهريب المخدرات، التي يتم إدخالها عبر المنافذ المختلفة، وضرورة مراجعة نظام التعقب والتتبع للبضائع الموردة..

شاهد أيضاً

ترشيح مذيع الأخبار بوغرسة لجائزة أفضل صوت عربي

رُشِّح مذيع الاخبار والأفلام الوثائقية الإعلامي أحمد بوغرسة لنيل جائزة “أفضل صوت عربي” عن فئة …