منصة الصباح

السفير الفلسطيني في ليبيا: الاحتلال مستمر في جرائمه بحق غزة

خاص/الصباح

أكد السفير الفلسطيني لدى دولة ليبيا، محمد رحال في حديث خاص لمنصة الصباح، وبمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال مستمراً في ممارساته الإجرامية من إبادة جماعية وارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين.

وأشار رحال، أن العدوان المتواصل أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 41,000 شخص، بينهم 17,000 طفل و11,000 امرأة، إضافة إلى إصابة أكثر من 100,000 شخص بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم أكثر من 20,000 بحالات خطيرة، وذلك وفقا لتقارير الهيئة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد السفير، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف المدنيين العزل بشكل مباشر، حيث ارتكب أكثر من 4,700 مجزرة ضدهم في منازلهم ومراكز الإيواء، واستمر في تنفيذ حملات التهجير القسرية التي طالت أكثر من نصف مليون فلسطيني في قطاع غزة.
كما لم يسلم العاملون في المنظمات الإنسانية الدولية من بطش الاحتلال، إذ قتل أكثر من 200 موظف واستُهدف الصحفيون بشكل مباشر في محاولات مستمرة لطمس الحقائق.

وأضاف السفير الفلسطيني، أن العدوان الإسرائيلي لم يقتصر على قطاع غزة، بل شمل الضفة الغربية والقدس، حيث استمر الاحتلال في عمليات الاستيطان وتهويد الأراضي ومصادرة الممتلكات، تحت قيادة حكومة إسرائيلية عنصرية تسعى لإبادة الفلسطينيين والاستيلاء على ثرواتهم.

وتوجه السفير بالشكر لدولة ليبيا حكومةً وشعباً على دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشيداً بانضمام ليبيا إلى دعوة جنوب أفريقيا لمحاكمة الاحتلال. كما دعا المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لوقف العدوان الإسرائيلي، ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

شاهد أيضاً

بن قدارة يناقش مع سفير المملكة المتحدة مجالات التعاون المشترك

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة اليوم الاثنين سفير المملكة المتحدة في ليبيا …