منصة الصباح

فريق التدريب بمعهد سيام باري الايطالي يزور مدينة لبدة الاثرية

قام فريق مشترك من وزارة الحكم المحلي ومعهد سيام باري الايطالي يوم الجمعة بزيارة إلى مدينة لبدة الأثرية، حيث اطلع على الآثار الرومانية والتاريخ الحضاري العريق الذي تحتضنه المدينة.

وجاءت هذه الزيارة ضمن برنامج التبادل الثقافي والمعرفي، بهدف تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون بين الطرفين، وقام الوفد الإيطالي بجولة لاستكشاف المعالم الأثرية الليبية العريقة في مدينة لبدة، كما جاءت هذه الزيارة عقب استكمال الوفد الإيطالي برنامجهم التدريبي المتخصص في مجال الإدارة المحلية والتنمية الزراعية، الذي تم تنفيذه لصالح بلديات فزان.

وأشار الوفد إلى أن هذه التجربة التدريبية ساعدتهم في اكتساب خبرات مهمة، مما يعزز من قدرتهم على تقديم حلول مبتكرة في مجالات التنمية المستدامة، وأن الزيارة كانت فرصة هامة للتعرف على هذه المدينة العريقة، كما تركت أثراً طيباً لديهم من حيث التعاون الوثيق مع الفريق الليبي المرافق، الذي عكس الصورة الإيجابية عن الدولة الليبية.

وأكد الوفد الإيطالي أن هذه الزيارة قدمت لهم فهماً أعمق للعلاقات الثقافية بين البلدين، مؤكدين على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات المستقبلية، وأن هذه الزيارة مثمرة في تعزيز أواصر التعاون والتفاهم، مما يمهد الطريق لمزيد من التعاون الناجح بين الطرفين في المستقبل.

كما قام الوفد عقب زيارة مدينة لبدة بزيارة إلى فيلا سيلين الأثرية في طريق العودة إلى طرابلس.

شاهد أيضاً

بن قدارة يبحث مع سفير فرنسا تعزيز التعاون المشترك في قطاع النفط

  استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة ،صباح اليوم ، سفير …