منصة الصباح

ختام ورشة تدريب حول تعزيز الممارسات في التنمية الريفية المجتمعية

اختتمت وزارة الحكم المحلي الورشة التدريبية التي نظمها معهد سيام باري، حول تعزيز المعرفة والممارسات في مجالات التنمية الريفية المجتمعية وتخطيط التنمية المحلية.

واستهدفت الورشة التي تأتي ضمن مشروع “بلديتي” 2 مديري مكاتب ريادة الأعمال ومديري إدارات شؤون الإصحاح البيئي في عدد من بلديات الشويرف، براك الشاطئ، قرضة الشاطئ، درج، القطرون، الشرقية، بنت بية، الغريفة، تهالة، غات، والكفرة.

وركزت الورشة التي استمرت لمدة 5 أيام، على موضوعات متنوعة تشمل أهداف التنمية الريفية المجتمعية، وأفضل الممارسات في ريادة الأعمال الزراعية، والعلاقة الحيوية بين التربة والمياه.

كما تم تدريب المشاركين على النهج المنهجي لخطة التنمية المحلية المستخدمة من قبل المفوضية الأوروبية ووكالة التنمية. وتمت مناقشة قضايا مهمة مثل تقييم جودة مياه الري وفقًا لمعايير منظمة الأغذية والزراعة “FAO”، بالإضافة إلى مشكلات الملوحة والتسرب، وخصوبة التربة، وإدارة تغذية النباتات.

وتأتي هذه الورشة كجزء من الجهود المستمرة لدعم التنمية المستدامة في المناطق الريفية، وتعزيز قدرات العاملين في مجال ريادة الأعمال الزراعية، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وتطوير الاقتصادات المحلية

شاهد أيضاً

المشري يشارك في احتفالية للسفارة الألمانية

شارك رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري” في الاحتفالية التي أقامتها السفارة الألمانية لدى ليبيا …