منصة الصباح

وفد ليبي يشارك في المؤتمر التاسع للبنك الاسيوي للاستثمار

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من المجلس الرئاسي عبدالفتاح غفار ووزير المالية المكلف محمد الشهوبي اليوم الخميس في المؤتمر التاسع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، الذي عُقد في مدينة سمرقند بأوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وأوضح المصرف المركزي على صفحته الرسمية بأن الوفد الليبي التقى ممثلين عن البنك الآسيوي للاستثمار لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالاستثمار في البنية التحتية والتنمية المستدامة.

وقدم الوفد الليبي رؤيته حول تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، والفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، وأهمية دعم المشاريع التنموية التي تسهم في إعادة بناء البنية التحتية في البلاد.

وأكد غفار أهمية الشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أن ليبيا تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، لفت وزير المالية المكلف إلى الجهود المبذولة لتحسين البيئة الاستثمارية في ليبيا، وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين، مؤكدًا التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعزيز الشفافية وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

شاهد أيضاً

” الرنين المغناطيسي ” يكشف عن مدى تفاعلنا مع الأفلام

أفادت دراسة حديثة، نشرها موقع سبوتنيك، بأن اختيارك لنوع ما تشاهده مرتبط بكيفية معالجة دماغك …