منصة الصباح

قلائد أولمبياد باريس تتزين بقطع من ببرج إيفل

 

الصباح 

 

هدف كل المشاركين في  أولمبياد باريس 2024 هو الوصول الى القلادة الذهبية الأولمبية ، والتي  يعتبر التتويج الرياضي فيها تاريخيا للرياضي وبلده ، او ان يصل الى  القلادة الفضية أو البرونزية فما قصة هذه القلادة

تروية شبكة The Athletic، ذا أتتليتك، البريطانية في  تقرير التفاصيل الموجودة على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وتقول أنها مميزة بشكل خاص لأن الفائزين بها يأخذون معهم قطعة من برج إيفل، وهو المعلم الفرنسي الأبرز ، والذي بدا في قمة عظمته في حفل افتتاح باريس 2024 مع الأضواء المتلألئة والخواتم الأولمبية ، الا ان الأهم أنه سيكون جزءاً من مجموعات الميداليات الخاصة بالرياضيين.

تسرد  الشبكة البريطانية الحكاية فتقول ،  أنه تم تطوير نحو 5.804 ميدالية لباريس 2024، وفقاً لتقارير متعددة، التي تشير إلى أنه تم صنع نحو 2.600 قلادة للألعاب الأولمبية و2.400 قلادة للألعاب البارالمبية.

وتزن الميدالية الذهبية 1.17 رطل، بينما تزن الميدالية الفضية 1.16 رطل فيما تزن الميدالية البرونزية رطلاً واحداً.

وصممت “شوميه”، العلامة التجارية الفرنسية للمجوهرات والساعات الفاخرة، الميداليات الأولمبية، وتتألف الميدالية الذهبية الأولمبية من ثلاث سمات، السداسي والإشراق والترصيع، ويتوسط الميدالية شكل سداسي الشكل، وهو يرمز إلى لقب فرنسا، نظراً لشكل البلد السداسي الأضلاع تقريباً.

كان برج إيفل هو القطعة المميزة للمعرض العالمي لعام 1889، وصُنع البرج الأصلي من الحديد المطاوع.

وعندما خضع برج إيفل للتجديدات في القرن العشرين، احتفظوا بقطع من الحديد الأصلي وأبقوها في المخزن، تشكل هذه القطع الشكل السداسي في منتصف الميدالية الذهبية الأولمبية.

ووفقاً لتقارير متعددة، فإن كل ميدالية تحتوي على 0.04 رطل من قطع الحديد التي تم تجديدها من برج إيفل.

وبدأت الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية في سانت لويس عام 1904، وتشير التقديرات إلى أنه سيتم توزيع 1.011 ميدالية في أولمبياد باريس 2024، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تضمين جزء من معلم تاريخي لمدينة في ميدالية أولمبية.

ووفقا لمجلة فوربس، فإن قيمة الميدالية الذهبية لأولمبياد باريس 2024 تبلغ نحو 950 دولاراً.

وبحسب التقليد للرياضيين الفائزين بالميداليات الذهبية والذى بدأ في حفل توزيع الميداليات عام 1932، فإنه يتم وضع الميدالية الذهبية حول عنق الرياضي الفائز على منصة التتويج، ويحصل على هدية تذكارية محشوة لتميمة باريس 2024، ثم بعد ذلك، يعزف النشيد الوطني لبلد الرياضي الفائز .

حصدت الصين أول ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد باريس 2024، في بداية رائعة لمسيرتها في الألعاب  السبت.
وبعد الفوز بأولى ذهبيات الألعاب في منافسات الرماية للفرق المختلطة، حصلت الصين على ذهبية في منافسات الغطس للسيدات.
وجاءت البداية بتفوق الصين 16-12 على كوريا الجنوبية في نهائي منافسات ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار للفرق المختلطة في الرماية وحققت الانتصار عن طريق يو تينج هوانج ولي هاو شينج.

شاهد أيضاً

التعادل السلبي يحسم مباراة القمة بين السيتي والإنتر

انتهت مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بالتعادل السلبي 0-0 في مباراة أقيمت على أرضية ملعب …